الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

.السعر والسلامة تحاصر المنتج

الولايات المتحدة توافق على تفريخ وبيع .. "الدجاج الاصطناعي"

دواجن  الدواجن  فراخ
دواجن
أ أ

وافقت إدارة الزراعة الأمريكية على تفريخ الدجاج المصنوع في المختبر من خلايا حيوانية، من إنتاج شركتين مقرهما في كاليفورنيا ، ويظل سعر هذا المنتج الذى يصل لحوالي 20 دولارا للرطل - الرطل يعادل 450 جرام ، وعدم الاقبال عليه هو العائق أمام انتشاره .
وعلى عكس بدائل اللحوم الحالية، التي تستخدم البروتينات النباتية لمحاكاة ملمس وطعم المنتجات الحيوانية، تتم زراعة هذا الصنف الجديد من اللحوم الاصطناعية في خزانات فولاذية باستخدام خلايا مصدرها حيوان حي، أو بيضة مخصبة، أو مواد بيولوجية أخرى من أصل حيواني ، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم 

 سعر هذا المنتج  يصل لحوالي 20 دولارا للرطل - الرطل يعادل 450 جرام


ويأمل المنتجون أنه سيكمل يوما ما - إن لم يكن يحل محله تماما - الصنف الذي يتم تربيته في المزرعة كبديل صديق للبيئة.
وعلى الرغم من هذا الطموح، لا تزال اللحوم المزروعة في المختبر باهظة الثمن بالنسبة لمحلات السوبر ماركت، كما قال ريكاردو سان مارتن، مدير جامعة كاليفورنيا ، مؤكدا أن المنتجين لم يهتموا بتكلفة قطعة دجاج واحدة مصنوعة في المختبر حاليا، ويصرون فقط على أنها انخفضت بشكل كبير منذ أن شرعوا لأول مرة في السعي لتصنيع الدواجن المثالية.

 الشركات تخطط لبيع دجاجها الاصطناعي كسلعة فاخرة في سان فرانسيسكو 


وتخطط الشركات لتفادي قضية سعر المستهلك في الوقت الحالي من خلال الشراكة مع مطاعم راقية، وبيع دجاجها الاصطناعي كسلعة فاخرة في سان فرانسيسكو في النهاية، يأملون في بيعها بالتجزئة بسعر مماثل للدجاج العضوي، بحوالي 20 دولارا للرطل - الرطل يعادل 450 جرام .
وأظهر استطلاع للرأي تم  في شهر فبراير الماضى أن نصف البالغين الأمريكيين قالوا إنه من غير المرجح أن يجربوا اللحوم المزروعة في المعامل ، سواء من ناحية السعر وأيضا بشأن سلامة مثل هذه المنتجات.
وبالتوازي مع ظهور اللحوم الاصطناعية، تعمل مدن مثل نيويورك ولندن بنشاط على تشجيع السكان على تقليص استهلاكهم للحوم الفعلية، بحجة التأثير البيئي.
icon

الأكثر قراءة