الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

رئيس شعبة الدواجن: لدينا وفرة من العلف 6 شهور تضمن انخفاض سعر الفراخ

عبد العزيز السيد
الدكتور عبد العزيز السيد
أ أ
قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية أن انخفاض أسعار الدواجن جاءت نتيجة توافر الاعلاف وتوفير مستلزمات الإنتاج وهو ما ترتب عليه عمل انضباط فى سوق الدواجن و انخفاض السعر، موضحا أن هناك 3.2 مليون طن من الذرة انتاج محلى للعام الحالى تتوافر خلال هذه الفترة، بالإضافة الى حجم الاستيراد من العلف الأمر الذى يترتب عليه وجود وفرة من العلف احتياطيا يغطى ما يقرب من  5 إلى 6 اشهر وهو أمر جيد لضمان استقرار الأسعار وضمان استمرار انخفاضها.

انخفاض تكلفة الإنتاج شرط استقرار اسعار الدواجن:


واضاف الدكتور السيد في تصريح خاص لموقع" اجرى نيوز" إن السعر عندما ينخفض بناء على انخفاض تكلفة الإنتاج هو أمر جيد بينما إذا انخفض بناء على آليات العرض والطلب فذلك غير جيد ولا يضمن استقرار السعر.

سعر الفراخ البيضاء فى المزرعة سجل 57 جنيه للكيلو:



وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة أن الفراخ اليوم فى المزرعة تسجل 56جنية إلى 57جنيه بسبب توافر الاعلاف من الذرة وفول الصويا حيث وصل سعر طن الذرة الأمران. الى 11الف جنيه، وسعر فول الصويا انخفض إلى 26الف جنيه للطن تقريبا.

الإفراج عما تزيد قيمته على 3.5 مليار دولار من الاعلاف 


 جدير بالذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أكد فى تصريحات صحفية سابقة  أن هناك انتظاماً في الإفراج الجُمركي عن الأعلاف حالياً، مشيراً إلى أنه تم خلال الأشهر التسعة أو العشرة الأخيرة، الإفراج عما تزيد قيمته على 3.5 مليار دولار، لافتاً إلى أن اقتراب موسم الذرة سيسهم في توافر مخزون آمن لدينا من  الأعلاف .  


icon

الأكثر قراءة