الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

على وزارة الزراعة زيادة المساحات المنزعة بالحبوب

عبد العزيز السيد لـ"اجرى نيوز":ارتفاع طن الصويا لـ35 الف جنيه يهدد صناعة الدواجن

دكتور عبد العزيز السيد
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية
أ أ
قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أن سعر طن الاعلاف يتراوح بين 22 الى 23 الف جنيه للطن، ووصل سعر طن فول الصويا إلى ما بين 33 الف جنيه الى 35.5 الف جنيه للطن، وسعر طن الذرة 12.8 الف جنيه، موضحا ان ارتفاع سعر الالاف يرجع بشكل أساسى الى ارتفاع سعر الدولار ولجوء الكثيرين الى تدبير الدولار بسعر السوق السوداء والذى يصل فيه الى 50 جنيه. 



وزارة الزراعة ليس لها دور رقابى على السوق:




وحول دور وزارة الزراعة في التدخل لحل الازمة في  ارتفاع سعر الاعلاف قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، وزارة الزراعة ليس لها دور رقابى على هذه الأسواق والإنتاج ولا المربين.



التوسع في زراعة حبوب الاعلاف ضرورة:



وأوضح الدكتور عبد العزيز لأن هذا ليس من اختصاص وزارة الزراعة، لكن دورها يمكن ان يتمثل في أن تقوم بزيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل التي تعتمد عليها في الاعلاف لتوفير مكونات العلف بأسعار اقل انخفاضا، وانتقاء بذور محسنة وراثيا تساعد على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل الزراعية.




الافراجات على الاعلاف يحتاج الكثير من المال:


 وحول دور وزارة الزراعة في الافراجات عن العلاف وحدوث انفراجة، أشار الدكتور عبد العزيز أن الافراجات تتم من خلال قيام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواصل مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية للإفراجات الجمركية عن الأعلاف.


icon

الأكثر قراءة