الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمربين "اجري نيوز" ينشر كل ما تريد معرفته عن علاج الإسهال الأبيض عند البط

بط , وز
بط
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربين ويقدم كل ما تريد معرفته عن علاج الإسهال الأبيض بالخطوات حيث نجد أن البط وجميع الطيور تتعرض لبعض الأمراض التي يجب أن نبحث عن علاجها لذلك سنتعرف خلال السطور التالية على علاج الاسهال الأبيض عند البط.

تتعرض الطيور المستأنسة في المنزل لبعض الامراض ومنها الإسهال الأبيض الناتج عن بكتيريا السالمونيلا التي سنتعرف عليها فيما يلي: تصيب بكتيريا السالمونيلا الطيور عند تعرضه للتغيرات الجوية كالبرد الشديد أو الحر الشديد وبالتالي عدم قدرة الجسم على مقاومة هذه التغيرات . كما أن هذه البكتيريا لا تموت في درجات الحرارة العالية ،وتمتد فترة حضانة هذا المرض من ٣:٥ايام وتنتشر هذه العدوى خاصة في جثث الطيور النافقه. 


علاج الاسهال الأبيض عند البط


اصابه البط بالاسهال وظهور الأعراض عليه يحب أن نقوم بعزل للبط المصاب حتي لا تنتقل العدوى إلى باقي الطيور الموجودة في نفس الغرفة. 

ولكي نتجنب إصابة البط بهذه البكتريا يحب تطهير الغرفة التي يتواجد بها البط باستخدام البوتاسيوم برمنجنات . 

كما يجب تطهير أواني الأكل والشرب الخاصة بالبط. كما يجب أيضا استشارة الطبيب البيطري وصف علاج مناسب. 
ونجد أن مدة العلاج في هذه الحالة يمتد إلى أسبوعين. 

كما يتم وضع العلاج للبط المصاب والغير مصاب حتي تتم الوقاية للجميع. 


ماهي اعراض الاصابة بالاسهال الأبيض عند الطيور


عند الإصابة بالإسهال تظهر بعض الأعراض على الطيور ومن هذه الأعراض مايلي: يفقد البط شهيته اثناء الاصابه بالاسهال كما ان البطن يظهر عليه اعراض الخمول و الريش المنفوش. 

وقد يصاب البط بعدم  القدرة على التنفس اثناء الاصابة بالاسهال كما ان الاسهال يكون لونه اخضر ممزوج ببعض الإفرازات بيضاء اللون كما أن البط في هذه الأحيان يصاب بحالات تشنج نتيجة لعدم قدرته على التنفس ،كما أن الأعراض يمكن أن تتفاقم وتصل إلى درجة الالتهابات التي تؤدي إلى النزيف ،يصاب البط نتيجة تعرضة للإصابة بهذه البكتيريا لتضخم الطحال تضخم المفاصل.


أسباب الإصابة بالإسهال الأبيض


إن من أهم أسباب الإصابة بالإسهال الأبيض هي تناول الماء أو الطعام الملوث. 

كما أن هذا المرض يمكن أن ينتقل عن طريق العدوى حتى أنه ينتقل من الأم إلى البيض فنجد أن البط الصغير مصاب بهذا الاسهال الأبيض عند خروجه من البيضة. 

كما أنه من الممكن ان تنتقل  العدوى عن طريق الهواء فاذا كانت العدوى منتشره في الجو فيمكن ان يصاب بها البط عن طريق التنفس. طرق الوقاية من الاسهال الابيض يجب أن يكون مربي البط أو الطيور عموما على دراية كاملة بأصول التربية . كما أنه يجب أن يكون لدية علم بعلاج الطيور عن إصابتها بأي أمراض. 

ومن أفضل طرق الوقاية هي عزل كل نوع من الطيور ليكون مستقل بذاته . 


أي يجب الا تربي جميع انواع الطيور مع بعضها البعض. 

كذلك يجب عزل الطيور الكبيرة عن الطيور الصغيرة. 

كما يجب تطهير وتعقيم المكان حتي نقضي علي أي بكتيريا موجودة في المكان. 

كما يجب أن يكون مكان التربية جيد التهوية وبارد وايضا تدخل شمس لأنها تساهم في بناء الكالسيوم في عظام الطيور. إذا كانت هناك طيور تقوم بالاباضة يجب جمع بيضها وعزلة فورا وتنظيفة. 

كما يجب استخدام التبخير الأواني والبيض والمكان الذي يعيش فيه الطيور


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة