الإثنين، 16 محرم 1446 ، 22 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمربين الجدد "اجري نيوز " ينشر أهم النصائح لتربية الدجاج البياض فوق أسطح المنازل

عنابر  الفراخ الدواجن  دواجن  بيض  البيض
دواجن
أ أ
أهم النصائح لتربية الدجاج البياض فوق أسطح المنازل،  هناك عدة نصائح لراغبي تربية دجاج البياض، من أهمها اختيار المكان المناسب ويفضل أن يكون مكانا مرتفعا بعيدًا عن الماء والرطوبة، ولذا تعتبر الأسطح مكانا مناسبا للتربية.

يجب تصميم قفص مريح للدجاج ووضع الصناديق المتداخلة فيه ووضع مكان للماء والطعام، إضافة إلى توفير صندوق يحتوي على عش على الأقل لكل 3 دجاجات ووضع نشارة الخشب فيها مع تغييره مرة شهريًا.


يجب تهوية القفص وفتح منافذ فيه، مع تغطيتها بقطعة قماشية حتى لا تدخل منها الحيوانات، مع شراء حاضنة لتعيش فيها الصيصان حتى يبلغ عمرها 4-6 أسابيع.

يجب توفير مصدر للحرارة لضمان الدفء للدجاج الصغير ويفضل استخدام المصابيح الكهربائية، ووضع نشارة الخشب تحت الدجاج لتوفير فراش مريح للدجاج، وتوفير مصادر الماء التي يسهل على الدجاج الوصول إليها دون أن يغرق.

وضع أوان وملئها بالغذاء للدجاج، وتوفير العلف العلاجي وغير العلاجي لتغذيتها ومنع إصابتها بالأمراض.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة