الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مسئولى مشروع لـ25 مليون بيضة لـ"اجرى نيوز" بيع المنتج بسعر التكلفة للموطن

بيض
مشروع البيض
أ أ
قال  معروف الجنايني رئيس مجلس إدارة الجمعية الزراعية المركزية بالغربية ، إن مشروع  25 مليون بيضة بالغربية  بدانا المشروع بعنبر واحد وتم التطوير وتأسيس باقي العنابر تباعاً، مضيفا كنا نعمل بالمجارش العادية وبعد التطوير أنشأنا مصنع لمراكز الأعلاف فأصبح المشروع متكامل ، مؤكدا أن البيض يصل للمواطن بسعر التاكلفة من المشروع .

وأضاف معروف الجنايني ، فى تصريحات  لموقع "اجرى نيوز" الاخبارى، نطرح كرتونة البيض للمواطن بما يوازي سعر التكلفة مع إضافة هامش ربح ضئيل جداً ، حيث نهتم بتغطية جميع احتياجات المحافظة أولاً ، ونطرح المنتج بالمنافذ في معظم مراكز المحافظة ، ونوفر العلف للمشروع عن طريق طرح المناقصات. 

وتابع معروف الجنايني ،أن  ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج تسبب في إرتفاع سعر المنتجات ، و لابد من مساعدة المربيين عن طريق توفير مدخلات الإنتاج ليستطيعوا الاستمرار في العمل ، ولابد من إعادة هيكلة اتحاد الصناعة للقدرة على التحكم وعدم تركها بيد التجار واحتكارها .
 
من جانبه قال أحمد عطية عضو الجمعية الزراعية المركزية بالغربية والمشرف على المشروع ، بدأنا المشروع منذ عام 1985 ومستمرون بفضل الدعم المادي والمعنوي من مجلس إدارة المشروع، نهتم بتغطية التكاليف فقط فالمشروع لا يهدف للربح،  التربية السليمة أساس نجاح مثل هذه المشروعات. 
 
من جانبه قال أحمد عوض عضو الجمعية الزراعية المركزية بالغربية ومشرف على المشروع ، المشروع خاضع لرقابة المحافظة ودورنا هو الاشراف على العمل بالكامل داخله ، يتم الاعلان بالشركات عن تقديم عروض مناقصات لمدخلات الإنتاج لنقوم باختيار أفضل عرض ،  نطرح الدجاجة للبيع بعد إنتهاء مرحلة إنتاجها وإرتفاع تكلفة التربية من خلال مزاد علني لأعلى سعر ، نتابع باستمرار نظافة العنابر وحركة العمال للحفاظ على الإنتاج .

من جانبه تابع   المهندس  زكريا السيد  مدير مشروع إنتاج 25 مليون بيضة بالغربية ، بداية مشروع كهذا لابد من تأسيس مبنى مؤهل للتربية ومتوافر به عدة شروط، ويتم اختيار السلالات عن طريق الطبيب البيطري المسئول عن المشروع ، يختلف مكان التربية عن الإنتاج ولكل منهم برامجه الخاصة ، ولدينا لوحات كهربية مجهزة تعمل آلياً لرفع الإضاءة وخفضها ، يتم شراء الكراتين من خلال مناقصة بين الشركات واختيار الأقل سعراً ، يبدأ الجمع من 10 صباحاً حتى 12:30 ظهراً ثم يتم تسليم التجار حصصهم من الإنتاج .
icon

الأكثر قراءة