الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

115 جنيه سعر كرتونة البيض و 65 جنيه سعر كيلو الدواجن تسليم المزرعة

بيض
سعر كرتونة البيض
أ أ
استقر اتحاد منتجى الدواجن فى مصر ،على تثيبت سعر كرتونة البيض عند سعر 115 جنيه حتى نهاية العام، وطرح كيلو الدواجن بـ 65 جنيها، تسليم أرض المزرعة ، على أن يبدأ البيع بهذه الاسعار اعتبارا من السبت المقبل ، وفى حال تراجع أسعار مدخلات الإنتاج من أعلاف وغيرها من المستلزمات سيتم خفض سعر البيض وسعر الدواجن. 

جاء ذلك بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، بتخفيض أسعار  "السكر- الزيت- العدس- الفول - الألبان والجبن- المكرونة" بنسب تتراوح من 15 لـ 20 % على أن تطبيق هذا القرار السبت المقبل ، نوه رئيس الوزراء ، الى أن اسعار الدواجن والبيض سيتم تخفيضها أيضا بنسبة تصل لـ 15 %وفى التقرير التالى يستعرض " اجرى نيوز" كيفية تطبيق مبادرة تخفيض أسعار الدواجن .

كيفية تطبيق مبادرة تخفيض أسعار الدواجن


 
أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أنه تم عقد اجتماع مع كبار المربين للدواجن، وكذا كبار التجار، وشهد الاجتماع استعراض ما وفرته الدولة خلال الفترة الأخيرة من تيسيرات ومحفزات، وتم التوافق على تخفيض أسعار الدواجن والبيض في الفترة المقبلة، مستعرضا الأسعار التي تم التوافق عليها سواءً لبيع الجملة، أو القطاعي للمستهلك .

ومن جانبه كشف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أنور العبد، عقب الاجتماع مع وزير الزراعة ، أنه تم التوصل إلى تخفيضات تصل إلى نحو 15%، ونحن ملتزمون بذلك .

جميع السلع المبادرة سيتم إعفاؤها من  الجمارك أو رسوم لمدة 6 أشهر



وفى المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى ، للاعلان عن تخفيض أسعار السلع ، أكد أن جميع السلع التي تتضمنها المبادرة سيتم إعفاؤها من أية جمارك أو رسوم لمدة 6 أشهر، مشيرا الى أن أى قرار ستحتاجه الحكومة لخفض أسعار السلع سيتم اتخاذه على الفور.
icon

الأكثر قراءة