الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز " خطوات زراعة القشطة في البيت بأقل التكاليف وأعلي إنتاجية

قشطة
قشطة
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري خطوات سهلة وبسيطة وتكاليف ضئيلة وإنتاج مربح ووهمي لزراعة فاكهة القشطة في المنزل بكل سهولة وأعلي إنتاجية .





فوائد فاكهة القشطة



تعتبر فاكهة القشطة من النباتات التي تنمو في المناطق الحارة، مثل أمريكا الجنوبية والهند، تؤكل فاكهة القشطة طازجة بعد تقشيرها وإزالة البذور منها، كما تُضاف لمكونات الآيس الكريم  في بعض الدول، تتميز القشطة بأن لها فوائد صحية عديدة، إذ إنها مضادة للسرطان وتحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن، ما جعل كثير من الناس يفكرون في زراعتها منزليًا، يتراوح طول شجرة القشطة بين ثلاثة وستة أمتار، ما يجعل من زراعتها داخل المنزل أمرًا عسيرًا، لكن يمكن زراعتها في حديقة المنزل إذا كانت لديكِ واحدة.




تعرف علي زراعة فاكهة القشطة في المنزل 





إذا كانت الظروف المناخية في المكان الذي تعيشين فيه مناسبة لزراعة فاكهة القشطة، فإليكِ طريقة زراعتها من البذور

-اجمعي البذور من ثمرة قشطة جيدة المظهر، ولذيذة المذاق، وضعي في اعتبارك أن البذور تفقد حيويتها خلال عدة شهور، لذا ازرعيها في أسرع وقت.

-استخدمي ورق السنفرة لخدش البذور، ثم انقعي البذور في ماء دافئ 24 ساعة، يُسرع ذلك من عملية إنبات البذور.




-ضعي البذور في حاوية تحتوي على تربة خصبة غير رملية ورطبة وجيدة التهوية والتصريف، بحيث تكون بعيدة عن سطح التربة سنتيمترًا ونصف، تستغرق البذور نحو 30 يوميًا حتى تنبت.


-بعد الإنبات يمكنكِ نقلها إلى حديقة منزلك ورعايتها، بحيث تتعرض لحرارة الشمس المباشرة ثماني ساعات يوميًا في الأقل.


-اسقي الشجرة بالماء مرة كل أسبوعين، وتوقفي عن الري إذا كان المناخ ممطرًا، إذ إن الماء الزائد عن الحد يجعل الأوراق والثمار تتساقط.





-استخدمي الأسمدة الطبيعية ، والأسمدة التي يصفها لكِ المزارعين في بلدك لمساعدة فاكهة القشطة على النمو.

احرصي على توفير عوامل التلقيح للنبات، إذ إنه يتكون من ذكور وإناث، وحتى تنتج الثمار لا بد من أن تنتقل حبوب اللقاح من الزهور المذكرة إلى المؤنثة، تساعد بعض الحشرات كالنحل على أداء هذه المهمة، فاحرصي على جذبه إلى حديقتك.






icon

الأكثر قراءة