الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز" ينشر ما لا تعرفه عن نبات غصن البان ..مضاد للالتهاب والصرع

غصن البان
نبات غصن البان
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز", الإخباري تهم الكثير من المواطنين وخصوصا الذين يعانون من أمراض الألتهابات والصرع للتعرف علي علاج صحي وامن من الطبيعة .


تعرف علي فوائد نبات غصن البان 




حيث يعتبر نبات غصن البان نبات يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات، وهو مصدر غذائي مهم في بعض الدول، ويتكاثر هذا النبات في المناطق الأستوائية وفي في مناطق شبه جبال الهيمالايا، ويُزرع أيضاً في الهند وأفغانستان وباكستان وبنغلاديش.

يعتبر غصن البان نباتاً مهماً جداً من الناحية الطبية حيث إنّه مضاد للبكتيريا والفطريات والجراثيم، ومنشط للقلب والدورة الدموية، ومدر للبول، ومضاد للأكسدة والأورام والتشنج والقلق، وخافض للحرارة، ومضاد للالتهاب والصرع.

تُستخدم جميع أجزاء نبات غصن البان  وهي الصمغ واللحاء والجذر والبذور والأوراق وزيت البذور والثمار في علاج أنواع متعددة من الأمراض مثل الاضطرابات المعدية المعوية والالتهاب، واضطرابات القلب والأوعية الدموية.



استخدامات نبات غصن البان


حماية الكبد : تساعد خلاصة أوراق وأزهار غصن البان على حماية الكبد ومكافحة تلفه الناجم عن الأطعمة غير الصحية.

خفض مستوي ضغط الدم والكولسترول : تعمل خلاصة أوراق غصن البان على خفض ضغط الدم والحفاظ على مستويات الكولسترول الصحية.

علاج الربو القصبي : تساعد بذور نبات غصن البان في تخفيف أعراض الربو وخفض نوباته.

الحماية ضد الكائنات الدقيقة الضارة : تحتوي أوراق وبذور نبات غصن البان على مركبات مضادة للبكتيريا، حيث إنّ خلاصة أوراقه تمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة التي تنتقل عن طريق الطعام، وخلاصة بذوره تمنع نمو أنواع محددة من الفطريات.

الوقاية من السرطان : يعمل غصن البان على تثبيط الخلايا السرطانية ومنع ظهورها.








icon

الأكثر قراءة