الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الأوقاف:خطبة العيد لا تتعدي الـ10 دقائق وتنبيهات بعدم التطويل تخفيفا علي المصلين

عيد-الأضحى-المبارك-2023-1687798054-0
صلاة العيد
أ أ
أكد الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه منذ الأسبوع الماضي تم تشكيل غرفة علميات لمتابعة استعدادات الساحات والمساجد المخصصة لصلاة العيد في المحافظات، مفيدا بأنه تم تجهيز أكثر من 6 آلاف ساحة بخلاف المساجد.

وأضاف هشام عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أنه يتم تنسيقها بين مديرات الأوقاف والجهات المسئولة في المحافظات لاستيعاب المصلين وفرشها، مشيرا إلى أنهم وجهوا بتوفير أماكن للسيدات حتى تكون مهيئة لصلاتهن، موضحا أنه لا يجوز شرعا للمرأة تصلي بجوار الرجل في الصلاة وفي إشارات لتنظيم أماكن الصلاة.

وأشار هشام عبد العزيز، إلى أن هناك تنبيها على الخطباء بعدم التطويل في خطبة صلاة عيد الأضحى والتخفيف على المصلين والخطبة حد أقصى لا تتعدى 10 دقائق، موضحا أنهم سيعطون رسالة من خلال الخطبة أن يكون الناس إيجابيين ويكون في تكافل وتعاون واحياء للسنة النبوية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانيةبنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة