الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الإتحاد النسائي الإمارتى زيارة ميدانية إلى مزرعة "سلال الفوعة " في العين

الاتحاد النسائي الاماراتى
الاتحاد النسائي العام
أ أ
نظم الاتحاد النسائي الاماراتى العام متمثلاً بوحدة البرامج الصحية والبيئية زيارة ميدانية لعدد من النساء المنتسبات لبرنامج" زراعتي أكتفائي " الى مزرعة "سلال الفوعة" في مدينة العين للتعرف على الجهود المبذولة في مجال تنويع مصادر المنتجات الغذائية، وتحفيز نشاط الأغذية الزراعية.

تأتي الزيارة ضمن مبادرة "زراعتي اكتفائي" التي أطلقها الاتحاد النسائي العام، بهدف تشجيع المرأة على الزراعة المنزلية وتزويدها بالمعارف والمهارات الفنية التي تمكنها من الاعتماد الذاتي على الانتاج المنزلي للمحاصيل الزراعية، وذلك في إطار تعزيز دور المرأة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتحقيق استراتيجية الدولة للأمن الغذائي.

وشملت مبادرة زراعتي اكتفائي، التي انطلقت أواخر 2015، السيدات وربات البيوت في جميع مناطق الدولة، بالتعاون من الجمعيات النسائية للمرأة، إذ حرص الاتحاد النسائي العام من خلال المبادرة على تقديم دورات وورش عمل في مجال الزراعة حسب الطرق الصحيحة، بما يساهم في تمكين ربات البيوت اقتصادياً ويعمل على سد حاجاتهن، سعياً لتحويل الأسرة من مستهلكة إلى منتجة.

و أوضحت النيرة الكتبي، رئيسة الوحدة البيئية في الاتحاد النسائي العام، أن المشروع يشجع المرأة على الزراعة المنزلية للاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل سواء خضروات أو الفاكهة، إلى جانب المساهمة في استدامة البيئة، وذلك تماشياً مع توجهات الدولة وتناغماً على أهداف عام الاستدامة التي تحتفل فيه الدولة هذا العام بريادتها في مجال الاستدامة.

وأكدت الكتبي على أهمية دور المرأة في تعزيز الممارسات البيئية المستدامة، ودور الزراعة المنزلية في زيادة الرقعة الخضراء كما تشكل فرصة لتفريغ الطاقات الايجابية وتعزيز الاجواء الايجابية في محيط الاسرة بإدماج افرادها من كبار وصغار.

و قدم المهندس محمد المهيري، من شركة سلال عرضاً تعريفياً عن الشركة وما تقدمه من خدمات للمزارعين على مستوى الدولة، حيث تضم المزرعة التي تبلغ مساحتها 650 هكتار أكبر مركز للبحث والتطوير الزراعي في المنطقة، إضافة الى أكبر مركز في تعبأة والتغليف على مستوى الخليج في مدينة العين. كما تعمل سلال في توزيع المدخلات الزراعية، إضافة الى نظام التتبع بتقنية البلوكشين. كما تعمل شركة سلال مع ما يقارب 100 سيدة من صاحبات المزارع في مجال التوريد وشراء الشتلات وبيع المحاصيل الزراعية لتعزيز نشاطهن الاقتصادي في سوق العمل. كما أطلعت المشاركات على المشاتل والطرق الزراعية المختلفة من خلال جولة تفقدية في ارجاء المزرعة.
icon

الأكثر قراءة