الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445 ، 29 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اليوم حدث فلكى مهم يزين السماء في مصر ليلا .. اعرف التفاصيل

f48f675e-097e-4068-adb8-95e74673d1b9
قمر التربيع
أ أ
يرصد قمر التربيع الأول لشهر ذو القعدة اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 بسماء العالم العربي وهي فرصة مثالية للتصوير والتعرف على تفاصيل سطحه

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها ، أن القمر سيشرق عند الظهر بالتوقيت المحلي من الأفق الشرقي سيتبع ذلك وصوله لحظة التربيع الأول عند الساعة 02:47 بعد الظهر بتوقيت مكة ( 11:47 صباحا بتوقيت جرينتش) ويكون أكمل ربع مداره حول الأرض هذا الشهر، سيصل أعلى نقطة في السماء بالتزامن مع غروب الشمس وبعد بداية الليل سيظهر نجم قلب الاسد قرب القمر وسيشاهدان سوياً الى ما بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

فترة التربيع الأول حيث يظهر نصف القمر مضاء:



تعتبر فترة التربيع الأول حيث يظهر نصف القمر مضاء ونصفه الآخر مظلم الوقت المثالي لرصد تضاريس سطح القمر بواسطة المنظار أو تلسكوب صغير وذلك لأن الجبال والفوهات وغيرها تكون واضحة جدا خاصة على طول الخط الذي يفصل بين الجانب النهاري والجانب الليلي نظرا لتداخل الضوء والظلال ما يعطي منظرا ثلاثي الأبعاد.

خلال الأيام القليلة المقبلة سوف تزداد المسافة بين القمر والشمس في قبة السماء كل يوم وذلك مع اقتراب القمر من البدر المكتمل وبدلاً من شروق القمر بعد الظهر سوف يتأخر إلى ان يشرق مع غروب الشمس.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.



لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة