السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالصور.. 5 أطعمة ومشروبات تسبب الأكتئاب والقلق تعرف عليها

1643664
أطعمة ومشروبات تزيد الأكتئاب
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة لتجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب الإصابة بمرض الأكتئاب والقلق وينصح بفحص الأطعمة والمشروبات قبل تناولها والتأكد من صحتها لتجنب الإصابة بالأكتئاب .

يجب الانتباه جيدًا لنوع الغذاء ومكوناته قبل تناوله، لأن هناك أطعمة نستهلكها يوميًا تؤثر سلبًا على الصحة النفسية، حيث تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

تعرف علي المشروبات والأطعمة التي تسبب الإكتئاب 

1-الوجبات السريعة :


في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الوجبات السريعة  تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، لاحتوائها على مكونات تزيد مستوى الالتهابات بالجسم، مثل الدهون المتحولة والكربوهيدرات المكررة والصوديوم والسكريات.

وتوصلت دراسة سابقة لنتائج مماثلة، حيث خلصت إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة  بانتظام أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 40%.


2-حبوب الإفطار:


كشفت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية، أن السيدات اللاتي يتناولن الحبوب المكررة يزداد لديهن خطر الإصابة بالاكتئاب، مقارنة باللواتي يستهلكن الحبوب الكاملة.



3- اللحوم المصنعة:



للحوم المصنعة تأثيرات سلبية على الصحة العقلية، حيث تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم.



4-المشروبات الغازية :



يرتبط تناول المشروبات الغازية  بزيادة أعراض الاكتئاب والاضطرابات العقلية، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السكريات والصودا والمحليات الصناعية، ومن ثم يُنصح باستبدالها بالمياه الباردة.



5-القهوة :


يؤدي الكافيين الموجود في القهوة إلى العصبية والانفعال، كما يقلل من القدرة على النوم بشكل كافي وعميق أثناء الليل، ما يؤدي إلى زيادة أعراض الاكتئاب، ومن ثم يمكن تقليله تدريجيًا



icon

الأكثر قراءة