الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع دخول الشتاء ونزلات البرد تعرف علي أفضل 8 مشروبات تحميك وتقوي مناعتك

نزلات البرد
نزلات البرد
أ أ
مع التغيرات والتقلبات الجوية التي تمر بها البلاد حاليا وخصوصا مصر تنتشر الإصابة بالأمراض المتنوعة للكبار والصغار ومن هذه الأمراض نزلات البرد , الزكام , الأنفلونزا , انخفاض درجات الحرارة وغير ذلك الكثير فمن خلال موقع "اجري نيوز "ننشر لكم أفضل المشروبات الساخنة المفيدة لحمايتك وتقليل الإصابة بهذه الأمراض .




تعرف علي أفضل المشروبات الساخنة في الشتاء 



1-شاى النعناع بالعرقسوس: من المشروبات الهامة للغاية، حيث يساهم العرقسوس فى تعزيز وظائف الجهاز التنفسى والحد من الكحة، ويمنح النعناع المشروب مذاقاً رائعاً، ويساهم هذا المزيج بشكل ملحوظ فى السيطرة على البرد.




2-مشروب الزنجبيل بالكركم: أضف مزيجاً من الكركم والزنجبيل إلى المياه المغلية، وانتظر 5 دقائق وكما يمكن إضافة الليمون وعسل النحل، شريطة أن يكون المشروب دافئاً وليس ساخناً حتى تستفيد بفوائدهما، ثم استمتع بتناوله.



3-شاى الكركم: على الرغم من أن طعمه قد لا يكون محبباً للبعض، إلا أنه يتمتع بفوائد رائعة للغاية وقدرة كبيرة على تعزيز المناعة والحد من الالتهابات، ويمكنك إضافة عسل النحل لتحسين المذاق.



4-تناول المياه الدافئة بالليمون: يساهم فى تعزيز المناعة ورفع مستويات فيتامين "ج" بالدم، الذى يساهم فى مكافحة نزلات البرد، ومكافحة الميكروبات.



5-العرقسوس: من النباتات العشبية التي تتميز باحتوائها على عناصر مرطبة، وملطفة للقصبة الهوائية. وهي تقلل من حدة السعال الجاف، ولكن يجب أن لا يستخدمه مرضى ارتفاع ضغط الدم.



6-نبات الزعتر :غني بالفيتامينات، والعناصر الهامة للجسم، مثل فيتامين أ وفيتامين ج. ما يساعد على الشفاء من نزلات البرد، والتخلص من نوبات السعال المزعجة.




7-اليانسون :من النباتات العشبية العطرية، التي تعمل كملطف، ومهدئ للسعال. يحتوي على العديد من العناصر الطاردة للبلغم من الرئتين، والتي تساهم في علاج الزكام. كما يعمل على الشفاء من أزمات الربو.




8-العسل والليمون :هذا المشروب الكلاسيكي هو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية لنزلات البرد والإنفلونزا، والسبب هو أنه مضاد للجراثيم والفيروسات








icon

الأكثر قراءة