الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بيع المهرة "رضوى" و"شهيرات " بـ3 ملايين و350 الف جنيه بمحطة زهراء الخيول

خيول
خيول , الخيول العربية الأصيلة
أ أ
فى  المزاد الاخير لمحطة زهراء الخيول التابعة للهيئة الزراعية بوزارة  الزراعة  تم بيع  المهرة  رضوى  بميلغ مليون  و600 الف  جنيها  ، حيث تعد محطة الزهراء  ، كم تم بيع  بيع المهرة شهيرات للاب بمبلغ مليون و٧٥٠ألف جنيه مصري كأغلى مهرة في المزاد.

 حيث  تعد محطة  الزهراء" محطة أثرية مصرية عمرها 113 عام، تحتوى على  الكثير  من الحصان العربى  الأصيل  تضم أجود وأجمل وأغلى أنواع الخيول، دورها الأساسي الحفاظ على الأنساب من خلال التزاوج والتلقيح.

و يأتي  الى محطة زهراء الخيول  الأجانب إليها من جميع أنحاء العالم لأنها الأولى عالميًا في إنتاج أحسن السلالات العربية المصرية، ويعد  الحصان العربى المصرى من أرقى عائلات الخيول العربية حيث يتم استخدامه لتحسين كل الخيول العربية ، حصان أصيل وقوى وذو دم حار .


 محطة الزهراء للخيول  التابعة للهيئة الزراعية  بوزارة الزراعة ،  فى صدارة اولويتها  الحفاظ  على هذا التراث من اجل تحقيق التنمية المنشودة للحصان العربى  المصرى الأصيل  والحفاظ على صدارة مصر فى هذا المجال واستثماراتها ، حيث تعتبر   المحطة الزهراء معقلا  للحصان العربى  المصرى  الأصيل.

المهرة رضوى الزهراء  الت تم  بيعها فى المزاد الاخير   هي من الاب شافع والام بدور من مواليد 25/2/2020 والرسم هدبان مزاد الفائض بمحطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة والذي أقيم اليوم بمقر المحطة بعين شمس بعدما بيعت بمبلغ مليون و600 ألف جنيه، حيث حضر المزاد عدد من كبار المربيين وملاك المزارع في مصر وخارجها.

كما تم بيع المهرة شهيرات للاب شافع وآلام ترحيب وهي من مواليد 7/1/2021 والرسن صقلاوي بمبلغ مليون و٧٥٠ألف جنيه مصري كأغلى مهرة في المزاد.
icon

الأكثر قراءة