الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سولاف فواخرجى تتحدث عن " يوسف شاهين " حالة استثنائية لن تتكرر

سولاف فواخرجى
سولاف فواخرجى
أ أ
خصصت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب الذى تعقد دورته الأولى برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، ندوة الاحتفاء بنجوم صناعها المخرج العالمى يوسف شاهين ، الفنان حسين فهمي ،  والهام شاهين وسولاف فواخرجي، كما حضرها مجموعة من نجوم مدرسة شاهين السينمائية في مقدمتهم محمود حميدة وصفية العمري وهاني سلامة وأحمد توفيق إضافة إلى المنتج جابي خورى ابن شقيقة المخرج الراحل ،  وتضمنت الندوة فيلما تسجيليا، تضمن مشاهد من افلام يوسف شاهين الخالدة في ذاكرة السينما المصرية منها باب الحديد ، الناصر صلاح الدين ، حدوته مصرية وغيرها من الروائع التى تحمل بصمة يوسف شاهين .

وقال المنتج جابي خوري، أن يوسف شاهين كان حريصا على أن يجدد أفكاره بالإضافة، وذلك من خلال جلوسه المستمر مع الشباب والإنصات الجيد بهم.

وعلقت الفنانة السورية  سولاف فواخرجي، بالقول كل إنسان هو حالة خاصة ويوسف شاهين هو حالة استثنائية صاحب فكر وتفاصيل لن تتكرر .

وأضاف الفنان محمود حميدة، إن يوسف شاهين كان المعلم الذي يعلم ويتعلم في ذات الوقت، لتصبح دائما المنفعة متبادلة ، مشيرة الى أنه كان على خلاف . مع طريقة عمل شاهين في بداية التعاون بينهما، ولكنه طور من نفسه ليتناسب مع مدرسة شاهين مؤكدا أن عين يوسف كانت لا حدود لرؤيتها، كانت شاملة وكادره واضح في جميع تفاصيله وكان بعيدا عن العشوائية وهو ما جعله علامة مميزة.
فيما أكدت الهام شاهين ، أن يوسف شاهين كان يجيد تسويق السينما المصرية بشكل عالمي، هو رمز من رموز صناعة السينما المصرية التي تخطت حدود العالمية
icon

الأكثر قراءة