الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

طبق الفول بالزيت أحلي سحور في رمضان اتعلمي طريقة تدميسه في المنزل

maxresdefault (11)
تدميس الفول
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري معلومات هامة ومفيدة تفيد ربة المنزل وتساعدها في عمل وصفات إقتصادية وجميلة في المنزل بأقل التكاليف ويقدم طريقة تدميس الفول المصري .

يعد الفول المصري الفول من أنواع البقوليات العديدة، وهو أحد الطباق الجانبية التي يتميز بها المطبخ المصري بشكل خاص، والعالم العربي بشكل عام، حيث يعد من الأكلات الشعبية المصرية، ويعد الفول المدمس بطرق مختلفة ومتعددة، وتضاف إليه الكثير من النكهات والصلصات، ويحضر الفول المدمس عادةً في المطاعم.


مكونات تدميس الفول المصري:


كوبان من الفول المنقوع لمدة أربع وعشرين ساعة. ثلاثة فصوص من الثوم المفروم. ربع كوب من عصير الليمون. نصف كوب من زيت الزيتون. ربع ملعقة صغيرة من الملح. رشة من الفلفل الأسود حسب الرغبة. نصف ملعقة كبيرة من الكمون المطحون.


طريقة التحضير:


ضعي كمية الفول في طنجرة الضغط على النار متوسطة الحرارة ، ثم اغمريه بالماء ثم أحكمي إغلاقها. قللي درجة الحرارة عندما تبدأ بالغليان، ثم اتركيها على النار لمدة نصف ساعة لتنضج. صفي الفول من الماء مع الاحتفاظ بكوب من ماء السلق في إناء. اخلطي في إناء ماء السلق كلاً من الملح، والثوم، والفلفل الأسود، والعصير الليمون، وزيت الزيتون، والكمون. اسكبي الفول في طبق التقديم، ثم أضيفي فوقه خليط الثوم مع التلقيب حتى تتجانس المكوّنات.



icon

الأكثر قراءة