الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

طفلك مغلبك طول اليوم وبيتحرك كتير اتعرفي ازاي تتعاملي معاه بشكل وهمي

oct10-014_0
نصائح للتعامل مع الطفل الحركي
أ أ
تتمتع الأطفال بالحركة الكثيرة طوال اليوم سواء في المنزل أو المدرسة أوالحديقة وتجد الأم الكثير من الإرهاق والضغط في التغلب علي طفلها والسيطرة عليه في مكان واحد فلذلك ينشر موقع "اجري نيوز ",الإخباري خطوات ونصائح يمكني تطبيقها في التعامل مع الطفل للتقليل من حركته المفرطة .




نصائح للتعامل مع الطفل الحركي 


على الأم أن تكون حريصة على إنتقاء الطعام الصحي لطفلها كثير الحركة و الحرص دائما على التقليل من الحلوى لأنها تزيد من طاقته ، لذا يجب منع الطفل الحركي من الشوكولاتة بالذات .

الطفل الحركي يحتاج من الأم أن تحرص على تعليمه السلوكيات الجيدة والسيطرة على حركته الكثيرة من خلال تقديم الأفكار والألعاب المتنوعة لشغل وقت فراغه على الدوام ، ويجب أن تكون فيها بعضاً من الحركة، مثل المكعبات والفك والتركيب والرياضة ، و التقليل من الألعاب التي تحتاج للكتابة أو لمجهود ذهني حتى لا يمل.

كوني صبورة جدا في التعامل مع الطفل الحركي ، فهذا النوع من الأطفال يتحولون تدريجيا و بالسيطرة على سلوكهم وحركتهم لشباب فاعلين جدا في المستقبل ليصبحوا أكثر إنتاجا و نجاحا .

كوني ذكية في التعامل مع الطفل الحركي فلا تحقريه أو توبخيه ، و احرصي تماما على عدم تعنيفه و اظهري محبتك له دائما و حنانك ، مع الحرص كذلك على عدم التفريط في الدلع حتى لاتفسديه بدلالك .



على الأم عند التعامل مع الطفل الحركي أن تشعره بأهميته وأن المهام التي يؤديها ستكون رائعة وعلى أكمل وجه ، فهذا النوع من الأطفال كثيري الحركة تكون الثقة بالنفس لديهم قليلة لذا شجعي طفلك دائما و كافئيه على أعماله و هدوئه .

على الأم أن تتجاهل حركات طفلها المستفزة أحيانا ، لأنها قد تكون غير إرادية أو لرغبته بلفت نظرك وجذب اهتمامك ، لذا لا تكوني عصبية معه ولا تنتقدي تصرفاته ، و لا تستخدمي أسلوب الترهيب ، و لا توبيخه أمام الآخرين.


icon

الأكثر قراءة