الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كريم بنزيما بالزي السعودي يثير غضب اليمين المتطرف في فرنسا

بنزيما
كريم بنزيمة بالزي السعودي
أ أ
تسببت صورة لاعب كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما ، بالزى السعودى ، فى احتفالات المملكة باليوم الوطنى ، فى إثارة عاصفة من الجدل فى فرنسا بعدما هاجم  رئيس حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف جوردان بارديلا، اللاعب الفرنسى الشهير ، معتبرا أن ظهور بنزيمة بهذا الزى يعبر عن تبنيه توجهات "إسلاموية " على حد وصفه .

رئيس حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف جوردان بارديلا يهاجم بنزيمه 


وعلى الجانب الأخر، لاقت تعليقات بارديلا ، استهجانا من عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبروا خلالها أن لبنزيمة وغيره الحق بارتداء الأزياء التي يريدونها، وأن السياسي الفرنسي يمارس الرقابة على الحرية الشخصية لأناس مثل بنزيمة وفقا لما ذكره راديو مونت كارلو .

المدافعين عن بنزيمه قالوا ساديو ماني ونيمار  ورونالدو  ارتدوا الزى السعودى 


هجوم جوردان بارديلا، رئيس حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف الذي تتزعمه السياسية الفرنسية مارين لوبان، جاء خلال مقابلة على إحدى القنوات التلفزيونية الفرنسية (بي أف أم) يوم الأحد الماضي، حين رد على سؤال لمقدم البرنامج حول ما إذا كان ارتداء بن زيمة لهذا الزي في اليوم الوطني للسعودى يجعل منه ذلك "إسلاميا "
بارديلا أجاب "نعم، أعتقد أنه تبنى الأيديولوجية الإسلامية ،  ربما يكون أحد أعظم اللاعبين الفرنسيين، لكنه معتاد على الممارسات الإسلامية. هو نفسه قال إنه من الجيد اللعب في بلد مسلم، حيث تقطع أيدي السارقين".


وهذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها بنزيمة لاعب نادى الاتحاد السعودى ، نفسه بمواجهة انتقادات اليمين الفرنسي ، لكن اللافت هذه المرة هو أن رئيس الحزب، المعروف بمواقفه المثيرة للجدل، لم يذكر أن معظم نجوم عالم الكرة ممن انضموا مؤخرا إلى الدوري السعودي قاموا بنفس خطوة بنزيمة، ومنهم ساديو ماني ونيمار وكريستيانو رونالدو .
icon

الأكثر قراءة