السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لو محتار تاكل ايه مع الفسيخ والرنجة "اجري نيوز " هيقولك الحل

images
فسيخ
أ أ
تحب الكثير من الأسر المصرية لتقديم الفسيخ والرنجة والملوحة ومشتقاته لغداء يوم العيد، مع الأهل والأقارب والأصدقاء، وعلى الرغم من سحر مذاق هذه الوليمة إلا أن الجميع يسعى لتقديم طبق المقبلات الذي يقلل من ملوحة هذه الأكلة، ويساعد البعض في تناول المزيد،لذلك نستعرض لكم من خلال موقعنا "اجري نيوز" ، الإخباري اكلات يفضل أكلها مع الفسيخ والرنجة علي طريقة الشيف إيمان عبد الرؤوف .


البطاطس المحمرة
قالت الشيف أنه يمكن تقطيع البطاطس حلقات رفيعة، أو أصابع أو على طريقة الوافل، وقليها حتى تأخذ اللون الذهبي، وتقديمها بجانب أطباق السمك المالحة مثل الفسيخ والرنجة.

الخضروات الورقية
وتابعت الشيف عن المقبلات على مائدة إفطار العيد فيمكن تقطيع الخس والجرجير والبقدونس بعد نقعهم في الماء والخل، وتقديمهم بجانب الأكل.


سلطة الرنجة
وأردفت الشيف أنه يمكن بشر الجزر مع الخس والجرجير والبقدونس مع مكعبات الرنجة الصغيرة وتقلب مع زيت الزيتون، وتقدم كسلطة رنجة بجانب وليمة العيد.

سلطة البطارخ
وأضافت أنه يبشر الجزر مع الخص والجرجير والبقدونس والكرفس مع ملعقتين كبيرتين من البطارخ أو الكفيار وتقلب البطارخ مع زيت الزيتون، والليمون وتقدم.

أم الخلول
تغسل أم الخلول جيداَ وتنقع في الخل ثم يرش فوقها القليل من الملح والليمون ثم تقدم كطبق جانبي بجانب الاسماك.

سلطة يونانية
وأضافت الشيف إذا كنت تستضيفي أشخاص يصعب إرضاؤهم، أو تريدين مقبلات أكثر تفاعلية فقومي بإعداد سلطة اليونانية، بحيث يمكن للجميع اختيار ما يريدونه بالضبط وترك ما لا يريدونه، وعن طريقة عمل السلطة اليونانية وهي قطع الخضروات الطماطم والخيار والفلفل الالوان شرائح مع مكعبات الجبن والزيتون وزيت الزيتون.

فلفل متبل بالنعناع والسمسم
وتابعت الشيف أن من ضمن الأطباق الجانبية اللذيذة هي شرائح الفلفل المشوي مع زيت الزيتون والليمون والنعناع والسمسم المحمصة.

لفائف السلمون المدخن
لفائف السلمون المدخن مع الأفوكادو والطحينة، وهو طبق هايل ورائع في العزومات، حيث أوضحت الشيف أن سمك السلمون المدخن وشرائح الأفوكادو ملفوفان بأوراق خس طرية ويقدمان مع صلصة الطحينة وهي أحدى المقبلات المستوحاة من جنوب شرق آسيا.

 

icon

الأكثر قراءة