الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لو من محبي القصص والمغامرات الكبير أوي هيقولك من هو سندباد

1d6b0c51-273a-49cf-95d7-71cc28aa8a21
الحلقة الخامسة من مسلسل الكبير أوى
أ أ
خلال الحلقة الخامسة من مسلسل الكبير أوى الذى يعرض على قناة on  بالتزامن مع عرضه على منصة watch it  ظهرت شخصية نفادى "حاتم صلاح" ليواجه الشرير أوى "محمد سلام" وهنا قال أحمد مكى الذى يلعب دور "الكبير أوى" أنه يذكره بسندباد فمن هو سندباد؟

سندباد هو بطل من أبطال حكايات ألف ليلة وليلة وقد تحولت قصته إلى مسلسل ياباني عرض في السبعينيات. وفي قصص ألف ليلة وليلة السندباد هو بحار عربي من بغداد يهوى الإبحار والمغامرات وتحكى قصصه والمصاعب التي يواجهها، ويتغلب عليها وسندباد هنا تاجر مسافر يبحر أحيانا وأحيانا أخرى يسافر بجمله على البر.

سندباد بطل المسلسل هو ابن التاجر هيثم أحد التجار المشهورين في مدينة بغداد، له صديق اسمه حسن (يفترض أنه الشاطر حسن) وهو فتى فقير يوزع جرار الماء. يتسلل سندباد مع صديقه حسن إلى الحفل المقام بقصر والي بغداد، وهناك يرى عروض سحرية وبهلوانية مبهرة من عارضين عدة من أنحاء العالم، ومن هنا يقرر سندباد أن يرحل ليرى العالم الواسع مع عمه كثير الترحال علي الذي أحضر له طائراً يتكلم، هذا الطائر هو ياسمينة التي تشارك سندباد بطولة كل الحلقات.

يهرب سندباد ويبحر مع عمه علي، لكنه ينفصل عن عمه بسبب حوت رست السفينة على ظهره ظناً من البحارة أنه جزيرة.

تبدأ مغامرات سندباد وحده مع طائره المتكلم ياسمينة ويتعرض سندباد لعدة مواقف منها المثير والمخيف ويواجه مخلوقات غريبة مثل طائر العنقاء العملاق والمارد العملاق ذا اللون الأخضر الذي يأكل البشر.

وينقذ سندباد الناس الذين حوّلهم الزعيم الأزرق إلى حجارة، ومن بينهم والديه وعمه علي، بعد هذا النصر سندباد يكون قد تعود على حياة المغامرات فيعود هو وعلي بابا وعلاء الدين إلى السفر من جديد بحثاً عن المغامرات.
icon

الأكثر قراءة