الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مترميش قشر البرتقال.. هتعملى منه اجمد ماسك لتفتيح البشرة ونعومتها

008ae954-6cd7-4dd1-8eb0-a00db71c2e0d
مسك قشر البرتقال
أ أ
 فصل الشتاء يعنى الكثير من البرتقال، وهو من افيد الموالح والفاكهة التي يمكن تناولها لاعطاء مناعة للجسم من نزلات البرد، ولكن بعد تناوله قومي بالاحتفاظ بالقشر وتنظيفه وتجفيفه في الشمس جيدا تماما ثم اطحنيه ليصبح في شكل مسحوق يمكنك لاعتماد عليه في عمل الكثير من الماسكات الطبيعية في البيت بإضافة بعض المكونات كالعسل وماء الورد والزبادي، وخلال السطور التالية نقدم لك بعض من هذه الوصفات . 


ماسك قشر البرتقال مع الزبادي : 


 اخلطي معلقة من مسحوق قشر البرتقال المطحون ومجفف ، الى معلقتين كبيرتين من الزبادي واخطيهم جيدا ، ثم وزعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف لمدة 10 دقائق ثم افركيه واشطفيه بالماء الفاتر جيدا ، 
يفيد الزيادة مع قشر البرتقال على تنعيم البشرة وزيادة نسبة التركيب بها للحفاظ عليها من الجفاف بسبب البرد وكثة التعرض للمياه في فصل الشتاء.


ماء الورد وقشر البرتقال : 


طبقي خليط من ماء الورد مع بعض من مسحوق قشر البرتقال حتى يصبح مزيج يسهل فرده على البشرة، واتركيه بعض من الدقائق واشطفي البشرة بعد ذلك .

البرتقال وعسل النحل :


عسل النحل يحتوى على مضادات حيوية طبيعية يفيد في تنقية البشرة ومع اضاق مسحوق قشر البرتقال يزيد من فائدته خاصة ان  هذا القشر يقاوم البكتيريا وبالتالي يقاوم حب الشباب .


icon

الأكثر قراءة