السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز " فواكه تساعد علي نمو وتنعيم الشعر.. تعرف عليها

7-8
شعر
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " ,الإخباري معلومات هامة ومفيدة لصحة وجمال شعر  المرأة والحفاظ عليه من التقصيف والتلف حيث يعاني الكثير من الفتيات والنساء من تساقط الشعر وهيشانه .

تعرف علي الفواكه التي تساعد في نمو وتكثيف الشعر 



تهتم الكثير من الفتيات والنساء بتطويل شعورهم ونموها بشكل صحي وآمن حيث يعتبر الشعر من أكثر أجزاء الجسم التي تعطي جمال للمرأة وتزيد من أنوثتها وثقتها بنفسها طوال الوقت وننشر لكم خلال السطور الآتية أهم الفواكه التي تساعد علي نمو وتطويل الشعر وكثافته بشكل صحي .


تتمثل فواكه تطويل الشعر في :



1-الجوافة : تتميز الجوافة بأنها غنية بفيتامين ج الذي له دور هام في تقوية الشعر وحمايته من التقصُّف أو التكسُّر.



2- البرتقال : يساعد تناول البرتقال في تقليل تساقط الشعر، حيث أنه غني بفيتامين ج الذي يسهم في إنتاج الكولاجين وبالتالي العمل على تقوية الشعر وتقليل تساقطه، كما أن للبرتقال خواص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.



3-الخوخ :من المفيد تناول الخوخ للشعر، حيث أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم كما أنه غني بالألياف والبروتين.



4- الموز: يفيد تناول الموز في تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه كما أنه يعمل على تحسين صحة فروة الرأس.
كما يحتوي الموز أيضًا على فيتامين ب الذي يعمل على إصلاح الأطراف المتقصفة ومنع تكسر الشعر وتقليل الضرر الناتج من أشعة الشمس على الشعر.



5-التفاح :يساعد تناول التفاح في تحفيز إنتاج الكيراتين في بصيلات الشعر، ممّا يمنح شعرك قوة ونعومة بالإضافة لمظهر لامع وحيوي.


icon

الأكثر قراءة