الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مدرب خيول لـ"اجرى نيوز": نكافئ الفرسة بقطع سكر ومشاعرها مثل البشر

الحصان حصان  الخيول خيل  خيول
الخيول العربية
أ أ
قال بدر رجب مدرب خيول بمزرعة البستاني للخيول العربية ، لكل عامل دوره الذي يقوم به يومياً داخل المزرعة، وتحتاج الأم الواضعة من 3 لـــ 4 كيلو والحاملة 2,5 كيلو وللذكر من 3 لـــ 3,5 كيلو من الشعير يوميا، تظهر المشاعر على تصرفات الخيول مثل البشر ، يفصل الأبن عن أمه حتى لا تنشغل به في فترة الفطام، تكافأ الخيول بقطع من السكر .


 يتم تنظيف الخيول يومياً للمحافظة على سير الدورة الدموية :


بدر رجب رئيس العمال بمزرعة البستاني للخيول العربية، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز"  الاخبارى  يتم تنظيف الخيول يومياً للمحافظة على سير الدورة الدموية ،تكافأ الخيول بإعطائها قطع من السكر أو الجزر ، الخيول لا تنسى الضرب أو التعذيب والإساءة.


 الفرس العربى المصرى الأصيل من أرقى عائلات الخيول العربية :


الحصان أو الفرس العربى المصرى الأصيل من أرقى عائلات الخيول العربية ، قوى وذو دم حار، ويعرف بقوة بنائه الجسمانى وجماله وتناسق قوامه، نقاوة وعائه الجينى وانسياب جسده وقدرته على التحمل والعيش فى أصعب الظروف المعيشية.

تناسق الأعضاء والرأس الجميل، والعيون المستديرة الواسعة والأذنان الصغيرتان، عظمة الأنف المقعرة وفتحات الأنف الواسعة والرقبة الكبيرة المقوسة واستقامة الأرجل، يتراوح الطول  بين 145و 155 سم ،و له  قاعدة بيانات تشمل شهادة ميلاد، واسم الحصان ونسبه لوالديه.


يتميز بسلالة أجداده حتى الجد الخامس :


ويتميز بسلالة أجداده حتى الجد الخامس ،ضمانا لعدم اختلاط الأنساب والحفاظ على السلالة العربية الأصيلة ، الفرس  العربى الاصيل  ينتمى  لـ5 عائلات، الصقلاوية  والدهمانية والكحيلانية والصبيانية والهدبانية" .
icon

الأكثر قراءة