السبت، 18 ربيع الأول 1446 ، 21 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع دخول الشتاء 10 حيل لتدفئة المنزل بطرق مبتكرة وبأقل التكاليف

IMG_20201018_165842_899-6c4f8b1b
فصل الشتاء , تدفئة المنزل
أ أ
الشتاء فصل الهدوء، إلا أن العقبة الوحيدة للاستمتاع بأيام الشتاء الجميلة هي البرودة الشديدة داخل المنزل، وهنا سنساعدك على تدفئة المنزل في الشتاء بأكثر من طريقة وفكرة مبتكرة، لتبقى أركانه وغرفه تشع بالدفء الممزوج بسحر المطر، والمستمد من دفء الشمس العزيزة في أيام الشتاء.


لا يمكن حصر طريقة تدفئة المنزل في الشتاء فقط في تشغيل المدفأة أو المكيف الكهربائي؛ فهناك طرق أخرى أقل تكلفة وأقل في مخاطرها أيضًا، يمكنك الاستفادة منها في نشر الدفء في منزلك طوال ليالي الشتاء، فقط اقرئي تلك الحلول وابدئي في تنفيذها:

1- ستائر ثقيلة :


غالبًا ما تكون فتحات النوافذ غير المرئية وغير المغطاة بستائر وسيلة مرور الهواء البارد لداخل منزلك، وبالتالي استخدمي ستائر ثقيلة على فتحات النوافذ والشرفات، وفي نفس الوقت ستضفي على منزلك جمالًا مع تنسيق ألوانها مع ألوان الأثاث والمفروشات كقطعة ديكور مميزة بخامات وألوان دافئة.



2-دخول أشعة الشمس :


يفضل أن تفتحي النوافذ والشرف المواجهة لأشعة الشمس لدخولها المنزل، لأن مرور دفء أشعة الشمس إلى داخل المنزل والغرف ووصوله للجدران والأرضية في أيام سطوع الشمس سيزيد من دفء المنزل، ولكن يجب عليكِ غلق النوافذ جيدًا والستائر قبل غروب الشمس للحفاظ على دفء منزلك.



3- تغطية النوافذ :


يمكنك تغطية النوافذ بطبقة من البلاستيك الشفاف لعزل النوافذ والغرف عن أي تيار هواء بارد من الخارج، مع ترك فتحات بسيطة لتهوية المنزل عند الضرورة، كما يمكنك استخدام عازل للبرودة على سطح المنزل والنوافذ من الخارج.



4-استخدام الفرن :


عمل المخبوزات وتشغيل الفرن سيمنح منزلك دفئا لا مثيل له ورائحة مميزة تشعرك بالسعادة، لذا يمكنك الاستمتاع بعمل المعجنات والمخبوزات والكيك، وبعد الانتهاء من عمل الطعام بالفرن، عليكِ ترك باب الفرن مفتوحًا لبعض الوقت لتسلل سخونته للخارج وتدفئة المنزل.



5-استخدام الشموع :


الشموع قطعة ديكور مميزة تضفي حالة من الرومانسية والهدوء في المكان، وبجانب ذلك يمكنك استخدامها لزيادة دفء المنزل في الليالي الشتوية قارسة البرودة، ويفضل استخدام شمعدان لوضع الشموع به، وعدم إشعالها أثناء النوم، كما يمكن استخدام الشموع المعطرة لتعطير المنزل بروائح مميزة.



6-استخدام كاتل الماء :


غلي الماء لفترة باستخدام إبريق الشاي أو إناء للماء على الموقد، سواء لعمل بعض المشروبات الساخنة أو لتدفئة المطبخ أو الغرفة سيعزز من تدفئة المنزل في الشتاء، ويفضل عدم ترك إبريق الشاي الكهربائي متصلًا بالكهرباء بل عليك البقاء بجانبه.



7-عمل مشروبات ساخنة :



طهي الحساء الساخن وتناول المشروبات الدافئة يعزز الدفء لديكِ في ليالي الشتاء الباردة وينشر الهواء الدافئ في أرجاء منزلك، فالشاي والقهوة والكاكاو ومشروب الشوكولاتة وغيرها مع حساء الدجاج والخضروات والمشروم وغيرها طرق فعالة لتحصل على الدفء.



8-تشغيل مروحة السقف باتجاه عقارب الساعة :


تشغيل مراوح السقف في اتجاه عقارب الساعة بسرعة منخفضة سيساعد على نشر الهواء الدافئ في المنزل، ويمكنك الاستعانة بكهربائي لتنفيذ هذه الفكرة.



9-إشعال الأضواء :

 تطلق مصابيح الإضاءة المتوسطة التوهج ما يصل إلى 95٪ من طاقتها كحرارة بدلًا من الضوء، مما يجعلها مصدرًا للحرارة فعال للغاية



10-الجلوس في الغرف الصغيرة :



 إذا كان لديك مثلًا غرفة نوم أصغر بكثير من غرفة المعيشة الخاصة بك يمكنك أن تقرر استخدامها كغرفة للجلوس والنوم.





icon

الأكثر قراءة