الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع دخول فصل الصيف "اجري نيوز" ينشر طرق للتخلص نهائيا من الناموس

download (28)
ناموس
أ أ
مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يعاني الكثير من تواجد الناموس في المنزل ، لذلك خلال السطور التالية ننشر لكم من خلال موقعنا "اجري نيوز" طرق بسيطة للتخلص والقضاء عليه نهائيا .

طرق التخلص من البعوض :


من الممكن التخلص من البعوض عن طريق اتباع عدة طُرق، والتي تتمثّل في: استخدام الثلج يساعد الثلج الجاف على جذب البعوض لأنه يُصدر غاز ثاني أكسيد الكربون، وتكون الطريقة في وضع بعض الثلج الجاف داخل وعاء يحتوي على غطاء، وما إن ينجذب البعوض لذلك الوعاء يُغلق الغطاء عليه، وهذه الطريقة من الطُرق الفعّالة للتخلص من البعوض بالرغم من أنها تحتاج لوقت طويل في ذلك.


زيت القرفة:


بيّنت دراسة أجريت في تايوان أنه يمكن لزيت القرفة طرد البعوض، والقضاء على بيضه، ومن أبرز أنواع البعوض النمر الآسيوي، ويمكن استخدام زيت القرفة عن طريق صنع محلول مكون من ربع ملعقة صغيرة الزيت بما يُعادل 24 قطرة، مع 113.65 ملليلتر من الماء، ورشه على الجلد، أو الملابس، وحول المنزل، وعلى النبات، مع الحرص على تجنب استخدام زيت القرفة بكمية مركزة لتجنب تهيج الجلد.

زيت شجرة الشاي:


يُعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المطهرة، والمضادة للميكروبات، وقد أشارت الدراسات الحديثة إلى قدرة زيت شجرة الشاي على طرد الحشرات بشكلٍ فعال، وأظهر اختبار ميداني فعالية المواد الطاردة الموجودة في زيت شجرة الشاي ضد البعوض وذباب الشجيرات.

استخدام الثوم:


يمتلك الثوم رائحةً قويةً تجعل منه طارداً فعّالاً للناموس والحشرات، حيث يُمكن سحق بعض فصوص الثوم أو فرمها وغليها مع القليل من الماء لبعض الوقت، ثمّ صبّ الماء في زجاجة رذاذ ورشّه في جميع أنحاء الغرفة، ممّا يُجبر الناموس على الهرب ويمنعه من الاقتراب
icon

الأكثر قراءة