الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يخلصك من السموم ويقلل من الالتهاب مالا تعرفه عن فوائد البنجر

133-191207-benefits-red-beets-prevention-diseases_700x400
بنجر , الشمندر الأحمر
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ",الإخباري معلومات هامة ومفيدة وبأقل التكاليف ومتواجدة في كل البيوت المصرية للمحافظة علي صحتك والتقليل الإصابة بأمراض القلب ويقدم خلال السطور الآتية فوائد البنجر .


حيث يتميز  البنجر بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة في تعزيز صحة القلب ووظائف الجسم وهو من الخضروات ذات اللون الأحمر، يشتهر بنكته الحلوة ورائحته الترابية. ويعتبر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، والغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتعزيز صحة الجسم. ويمكن تناوله مطبوخا أو طازجا، ويتم تقديمه على شكل عصير أو مع السلطات. 





1-التقليل من الإلتهاب 



البنجر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الخلايا التي قد تكون ضارة، ثبت أن مضادات الأكسدة تحمي من الخلايا السرطانية، الفواكه والخضراوات الملونة غنية بمضادات الأكسدة، يمثل كل لون فئة مختلفة من المركبات المضادة للالتهابات ، ولكل منها وظيفتها الخاصة في الجسم.


2-زيادة الدورة الدموية 



يساعد على تدفق الدم إلى العضلات التي تحتاج إلى إصلاح بعد جلسات التمارين الرياضية، النترات الموجودة في البنجر مسؤولة عن زيادة تدفق الدم وفوائدها، البنجر مصدر للنترات ، والتي يتم تحويلها إلى أكسيد النيتريك في الجسم، يؤثر أكسيد النيتريك على توسع الأوعية ، أو زيادة تدفق الدم ، توسع القصبات ، مما يجعل التنفس أسهل.



3-التقليل من الإصابة بأمراض القلب 


يحتوي الشمندر الأحمر على الكثير من البيتين وفيتامين (ب) اللذان يخفضان من مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي يمنعان الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.


4- يدعم وظائف الكبد 




يمكن أن يساعد تناول الشمندر الأحمر يومياً على تقليل تراكم الدهون في الكبد بسبب مادة البيتين التي تتواجد بكثرة في السبانخ والكينوا أيضاً. كما أن الشمندر الأحمر لا يعمل على تعزيز وظائف الكبد، فحسب بل يخفض أيضاً من نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.


5-يساعد في عملية الهضم 



لتحسين عملية الهضم، من المفيد جداً تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشمندر الأحمر. يساعد تناول كوب من عصير الشمندر الأحمر يومياً في تقليل خطر الإصابة بالإمساك والبواسير والتهاب الرتوج. ويقول العلماء إن البيتين الذي يحتوي عليه الشمندر الأحمر له تأثير إيجابي على الهضم.


6-التخلص من سموم الجسم


يدعم البنجر طريقنا الطبيعي للتخلص من سموم  الكبد، على الرغم من أن بعض شركات المكملات الغذائية قد تجعلك تعتقد بشكل مختلف ، إلا أن الكبد لدينا قادر تمامًا على إزالة السموم من أجسامنا بمفرده في الواقع ، هذه إحدى وظائفها الأساسية.



icon

الأكثر قراءة