الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

5 فواكه تحميك من أمراض الشتاء وبأقل الأسعار .. تعرف عليهم

tbl_articles_article_17115_62621da2502-cd69-4893-9567-0675a03e1b6a
فواكه
أ أ
بدأ موسم الأنفلونزا ونزلات البرد لذلك يجب تحصين نفسك جيداً من أمراض الشتاء بفواكه طبيعية سليمة تحافظ علي سلامتك وخلال السطور الآتية يقدم موقع "اجري نيوز" 5 فواكه تحميك من أمراض الشتاء .


فواكه تحميك من أمراض الشتاء 




1-الكيوي 

عندما يتعلق الأمر بمكافحة مسببات الأمراض، فإنَّ فاكهة الكيوي هي صديقتك. فهي مليئة بالفيتامينات سي C و إي E، التي تقضي على تلك الجراثيم. حيث يحتوي الكيوي على نفس كمية البوتاسيوم الموجودة في الموز، ولكن بنصف السعرات الحرارية! إنه عملياً قوة منخفضة السعرات الحرارية يساعد على خفض ضغط الدم أيضاً ولكن هذا ليس كل شيء، فهو يحتوي أيضاً على ما يقرب من ضعف فيتامين سي C الموجود في البرتقال، مما يجعله بطلاً في تعزيز جهاز المناعة لديك.


2-الموز


الموز مليء بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على قوة عظامك، وتحارب التعب، وتساعد على تخفيف التوتر والاكتئاب. ناهيك على أنه خيار رائع للوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. كما يعد الموز أحد أفضل 5 مصادر لفيتامين بي6 B6، الذي يساعد في تقليل التعب والاكتئاب والتوتر والأرق.



3-الفراولة 


هذه الفاكهة مليئة بالنكهة والعناصر الغذائية، مما يجعلها خياراً مثالياً لإشباع رغباتك مع الحفاظ على تلك الكربوهيدرات تحت السيطرة. فهي غنية بفيتامين C والألياف، والتي تعمل معاً لدعم صحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على المنغنيز، وهو معدن قوي يمكن أن يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي على خلاياك.


4-الليمون 

يحتوى الليمون على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة ومكافحة العدوى، وبجانب تعزيز نظام المناعة لديك، قد يساعدك وجود محتوى فيتامين سى فى الليمون بالحفاظ على بشرة صحية.



5-الجوافة


تحتوى الجوافة على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6 والمنجنيز والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، يعتبر تناول الجوافة خلال أشهر الشتاء الباردة فعالاً للغاية في التخفيف من البرد والإنفلونزا.




icon

الأكثر قراءة