الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"أبو اللوز" صندوق للأزمات لدعم الفلاحين المتضررين من التغيرات المناخية

النوبى ابو اللوز
النوبى أبو اللوز نقيب الفلاحين بالصعيد
أ أ
قال النوبى أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين أن العاصفة دانيال مرت بسلام دون الاضرار بالمحاصيل الزراعية، وأن التأثير المحدود الذى وقع بسببها كان فى عدد من زراعات التين فى محافظة مطروح وتساقط بعض الثمار القليلة دون كوارث أو أزمة تذكر .


تأثير العاصفة دانيال لم يؤثر على الزراعة فى الدلتا :


وأضاف ابو اللوز فى تصريحات خاصة لموقع " اجرى نيوز" الاخبارى   ، أن العاصفة فقدت تأثيرها على الزراعات ومختلف الأراضي الزراعية بمجرد نزولها مصر قائلا: الحمد لله أن تأثير العاصفة لم يصل إلى محافظات الدلتا والزراعات بها واقتصر تأثيرها المحدود للغاية على التين فقط فى زراعات محدودة من مرسى مطروح التى تعد أول محافظة استقبلت العاصفة وتأثرت برياحها ".


اقتراح عمل صندوق للأزمات لدعم الفلاحين المتضررين من التغيرات المناخية:


واقترح النوبى أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، أن يتم عمل صندوق للأزمات تموله وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يتمثل أهميته فى تقديم الدعم للفلاحين الذين يعانون من تأثير التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة على زراعتهم، والذين يتضرروا من هذه التقلبات الجويةلمواجهة الخسائر فى محاصيلهم الزراعية.



ونعى الأمين العام للفلاحين ضحايا إعصار دانيال فى ليبيا الذى خلف اللاف من الضحايا والمفقودين، وكذلك نعى ضحايا الإعصار من المصريين الذين كانوا يقيمون فى ليبيا وقت الكارثة.


icon

الأكثر قراءة