الإثنين، 09 محرم 1446 ، 15 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالصور .. زراعة أسيوط تكرم الفلاحين المتميزين في الاحتفال بعيد الفلاح لـ 71

اسيوط
الاحتفال بعيد الفلاح الـ 71 فى أسيوط
أ أ
في إطار الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الفلاح لعام 2023 ، نظمت محافظة أسيوط امس الثلاثاء الموافق 19/9/2023 احتفالية كبرى بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط و الجمعية التعاونية الزراعية المركزية. وحزب مستقبل وطن بأسيوط (امانة العمال والفلاحين). وذلك بقاعة التعاون الزراعي بمديرية الزراعة بأسيوط. 



عيد الفلاح الـ71 بقاعة التعاون الزراعي بمديرية الزراعة بأسيوط:
 

حضر  الاحتفال كلا من:
- اللواء عصام سعد محافظ أسيوط. 
- الحاج محمد عبد المحسن صالح رئيس  مجلس إدارة الجمعية المركزية التعاونية الزراعية بأسيوط وعضو الاتحاد التعاوني المركزي بالقاهرة. 
- النائب ياسر عمر امين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة اسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
- النائب إبراهيم نظير. عضو مجلس النواب
- النائب عصام العمدة عضو مجلس النواب
- النائب حمادة زهير عضو مجلس النواب 
- النائب احمد حسين جودة. عضو مجلس النواب 
- عبد الناصر بكر  امين امانة العمال والفلاحين بالحزب
والسادة أعضاء هيئة المكتب وامناء الامانات النوعية بالمحافظة, والسادة كبار المزارعين والفلاحين على مستوى مراكز محافظة اسيوط. 



وكان في استقبالهم الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط حيث رحب بالسادة الضيوف الكرام وهنأ الجمع الكريم بعيد الفلاح الـ71 تحت مظلة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعالى السيد القصير وزير الزراعة. 

وأوضح عليوة أهمية دور الفلاح المصري في المجتمع ومثمنا على تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس في زيادة الرقعة الزراعية وتعزيز الامن الغذائي. 

وتحدث السيد رئيس مجلس إدارة الجمعية المركزية الحاج محمد عبد المحسن عن دور الفلاح في بناء الوطن على مدار العصور ودوره الرئيسي في دعم التنمية والاقتصاد المصري موجها التهنئة له في عيده الـ71.

دعم منظومة الاقتصاد وعمل الفلاح على رفع إنتاجية المحاصيل الزراعية:


و أشار الوزير اللواء عصام سعد بدور الفلاح المصري في دعم منظومة الاقتصاد وعمله الدائم والمستمر على رفع إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال اتباع التوصيات الزراعية الصحيحة.

وتابع سعد حديث بالتزامن مع بدء حصاد الذرة عن الحرق المكشوف ( المتبقيات الزراعية من الذرة الرفيعة وغيرها) وضرورة عدم حرق المخلفات  الذى يؤثر على صحة الأطفال وكبار السن والمواطنين عموما.

ضرورة المحافظة على الرقعة الزراعية للمحافظة على الامن الغذائي:


وشدد اللواء عصام سعد على ضرورة المحافظة على الرقعة الزراعية التي تمثل المحافظة عليها المحافظة على الامن الغذائي ورغيف الخبز. مؤكدا على الدعم المستمر من فخامة رئيس الجمهورية للفلاح ودعمه للعمل على زيادة الرقعة الزراعية والحصول على إنتاجية وجودة عالية للمحاصيل الزراعية. 

وقام سيادة النائب المهندس ياسر عمر بتهنئة السادة الحضور بعيد الفلاح الـ71 ووجه الشكر للفلاحين شركاء التنمية من خلال العمل على زيادة إنتاجية الزراعات وجودتها مما اسهم في زيادة صادرات مصر الزراعية خلال الفترة السابقة.

كما القى عبد الناصر بكر امين امانة العمال والفلاحين بحزب مستقبل وطن كلمته والتي هنا فيها الفلاحين واعرب عن سعادته بالجمع الكريم ودعم القيادة السياسية المستمر للفلاحين والعمل على تحسين أوضاعهم والعمل على تطوير واستخدام أساليب الزراعة الحديثة.

كما نقل سيادته تحية الأمانة المركزية للعمال والفلاحين للمنصة الكريمة والسادة الحضور الكرام. 

و في نهاية الاحتفالية كرم المحافظ اللواء عصام سعد و النائب ياسر عمر و الدكتور رضا عليوة بعض الفلاحين المتميزين والعمال والنقابين تقديرا لجهودهم المتميزة, و الجدير بالذكر أن الاحتفال بعيد الفلاح ، يأتي إحياءً لذكرى إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952.




icon

الأكثر قراءة