الإثنين، 16 محرم 1446 ، 22 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الطب البيطرى:ضرورة ذبح الاضاحى فى المجازر القريبة خوفا من التلوث والكلاب الضالة

خرفان . خروف
خروف ، اضاحي
أ أ
ناشدت وزارة  الزراعة، بجميع المواطنين بذبح أضحياتهم فى  المجازر القريبة من منازلهم بدلا من الذبح فى  الشوارع وذلك تجنباً لتلوث البيئة وما يتبقى من دماء وأحشاء للذبائح التي تتناولها الحيوانات الضالة فتصبح مصدرا للتلوث والامراض.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المجازر، استعداداً لعيد الأضحى المبارك، بالمحافظات المختلفة، والتيسير على المواطنين.


وكلفت وزارة  الزراعة ، هيئة الخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، بإلغاء الراحات والاجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الادارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى  فترة ما قبل عيد الأضحى، فضلاً عن التأكد من توفير احتياجات المجازر من ادوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم ، وتوفير وتأمين الاختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

وشددت  وزارة  الزراعة ، على تكثيف عمليات المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظات المختلفة، كذلك التنسيق المستمر بين مديرية الطب البيطري والجهات الامنية لتأمين أعمال المجازر، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الذبح خارج المجازر، حرصا على سلامة المواطنين، والحفاظ على البيئة.
 
وأشارت الوزارة ، الى أن هناك تنسيق دائم ومستمر مع المحافظين لتوفير وتيسير الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالى خلال أيام العيد منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والحفاظ على البيئة من التلوث.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة