الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445 ، 29 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"الفاو" ينظم برنامج بشأن توسيع نطاق العمل المناخي

منظمة الفاو
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"
أ أ
في إطار برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن توسيع نطاق العمل المناخي لاستخدام الأراضي والزراعة من خلال المساهمات المحددة وطنيا (NDCs) وخطط التكيف الوطنية (NAPs)  (SCALA)، الذي يدعم 12 دولة في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية في بناء القدرة على التكيف والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

وبما أن مصر هي إحدى الدول التي يتم التركيز عليها، فإن هذا الاجتماع يهدف إلى جمع شركات الأغذية الزراعية والجمعيات والممولين وجميع أصحاب المصلحة من القطاع الخاص لمناقشة سبل تنفيذ الأولويات المناخية الوطنية في قطاعي الألبان والثروة الحيوانية المصريين.

ينصب التركيز الرئيسي لهذه الجلسة على مناقشة وتوضيح كيفية تأثر شركات الأغذية الزراعية بتغير المناخ، ومدى اعتمادها أو الاستثمار في الممارسات الصديقة للمناخ، والحواجز التي تحول دون تنفيذ العمل المناخي، وما هو الدعم العام الذي يمكن أن يشجعها على ذلك.

الاستثمار في العمل المناخي. بالإضافة إلى ذلك، نهدف إلى استكشاف خيارات التمويل المتاحة من مؤسسات التمويل والممولين لتسريع العمل المناخي في إنتاج الثروة الحيوانية والألبان في مصر. في نهاية الجلسة، سيتم سؤال شركات القطاع الخاص عما إذا كانت ترغب في مواصلة المشاركة في تطوير خطط الاستثمار المناخي التي يمكنها الحصول على التمويل من مصادر تمويل المناخ. جدول الأعمال العام للجلسة مدرج أدناه ومرفق أيضا.

جدول أعمال:


- ملاحظات افتتاحية
-  ترحيب ومقدمة للاجتماع. جميع المشاركين لتقديم أنفسهم.
-  مقدمة لبرنامج SCALA ودور القطاع الخاص في العمل المناخي في قطاع الزراعة واستخدام الأراضي.
-  دعوة المشاركين لاستكمال الاستبيان الموزع في الاجتماع:
-  مناقشة مائدة مستديرة مع شركات الأغذية الزراعية (بشكل عام أو في مجموعات حسب عدد المشاركين). الأسئلة الرئيسية التي سيتم مناقشتها:

- إلى أي مدى تتعرض شركتك لمخاطر المناخ؟ ما هي التأثيرات المناخية؟
- ما هي الحلول المناخية التي تطبقها أو تمارسها شركتك/شبكتك حاليًا؟
- ما هي العوائق التي تمنع مؤسستك من التحول إلى الممارسات الصديقة للمناخ أو الاستثمار فيها؟
- ما هي حلول القطاع العام التي يمكن أن تقلل من هذه الحواجز وتساعد على توسيع نطاق الممارسات الصديقة للمناخ؟
- ما هي الآليات المقترحة للحد من مخاطر الاستثمار في الممارسات الصديقة للمناخ (سؤال للممولين)
- تبادل الأمثلة من الشركات والممولين الذين ينشطون بالفعل في العمل المناخي.
- إنهاء

وتتم مناقشة مائدة مستديرة حول إجراءات تغير المناخ في قطاع الثروة الحيوانية المصري. سيتم عقد الاجتماع يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 الساعة 9:00 صباحًا .

icon

الأكثر قراءة