الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المركزية لمكافحة الآفات لـ"اجرى نيوز": تحزيم زراعات القمح ضد القوارض ولا يوجد إصابات بالمحصول

hqdefault (3)
الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
أ أ
قال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإدارة العامة لمكافحة القوارض تقوم بتحزيم زراعات محصول القمح، من خلال الحملة التي بدأت منذ شهر وتستمر حتى الأسبوع المقبل.
  

الإدارة المركزية لمكافحة الآفات تقوم بتوفير الطعوم لمكافحة القوارض

 وأضاف الدكتور أحمد رزق خلال تصريح له لموقع " اجرى نيوز" أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات تقوم بتوفير الطعوم لمكافحة القوارض في كل المدريات الزراعية على مستوى محافظات مصر والتي تقوم بدورها في توزيعها على الجمعيات الزراعية لاستخدامها في المناطق التي يتوقع ان يكون بها القوارض مثل حول الترع والمصارف والسكة الحديد والسكك العامة.



عدم وجود أي تأثير للحشرات او الامراض على المحصول

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن رجال المكافحة تتابع رصد أيه إصابات خاصة بمحصول القمح سواء كانت الإصابات الحشرية او المرضية قائلا :" الحمد لله ليس هناك اى تأثير للحشرات او الامراض على هذا المحصول الاستيراتيجى الهام".


توفير كافة المبيدات اللازمة لمواجهة الأمراض والاصداء او الحشرات 

وأشار رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة أن الوزارة تقوم بتوفير كافة المبيدات اللازمة لمواجهة الأمراض والاصداء او الحشرات وهذه المبيدات يتم توفيرها من خلال مديرية الزراعة في كل محافظة.



وأكد الدكتور أحمد رزق أن رجال المكافحة يقومون بجد كبير من خلال المتابعة المستمرة للمحاصيل الزراعية على مستوى محافظات مصر، وأن اليقظة التي يتمتعون بها هي حجر الأساس في التصدي لأية مشاكل تواجه محصول القمح الاستراتيجي لأنه أحد اهم المحاصيل التي توفر الامن الغذائي للمصريين.



icon

الأكثر قراءة