الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالصور .. روايح الصيف بتهل علينا بأحلي فاكهة أبرزها البطيخ والأناناس

انناس
اناناس
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الزراعي والمزارعين ومحبي الصيف ويقدم بالصور أبرز الفواكه الصيفية التي يحبها الجميع مثل البطيخ والاناناس .

1- الأناناس 


الأناناس من إحدى الفواكه الاستوائية حلوة المذاق، والتي يمكن أن تدخل في صناعة العديد من الأطباق اللذيذة، لكن الكثير من الأشخاص قد لا يقدرون القيمة الحقيقية لهذه الفاكهة.


فوائد الأناناس:


الأناناس ليست مجرد وجبة فواكه استوائية خفيفة ولذيذة، إذ تعد فاكهة جيدة للكبار والصغار، وذلك يعود إلى الفوائد الصحية العديدة التي تتمتع بها، ومن أهم فوائد الأناناس الصحية هذه الآتي:

1. المساعدة على الهضم

يحوي الأناناس على إحدى الإنزيمات الهاضمة المعروف باسم بروميلين (Bromelain) التي لها دور في هضم البروتين مما يسهل عمليات الهضم وخاصة في المعدة.

ومن هنا قد يكون تناول الأناناس بعد وجبة غنية بالبروتين أو شرب عصيره مفيد حقًا في المساعدة على عملية الهضم، والتخفيف من الضغط على المعدة، كما أنه يساعد على الوقاية من الإمساك.


2. بشرة متوهجة وعظام قوية

من فوائد الأناناس أنه يحتوي على كل من الفسفور والمنغنيز مما يجعل لها دور كبير في عملية تكوين العظام وتقويتها.

فالمغنينز مهم في عملية التمثيل الغذائي الذي يدخل في عملية تجديد الأنسجة والعظام، وامتصاص الكالسيوم، وتشكيل النسيج الضام.

2- البطيخ :


يعد البطيخ أحد أشهر الفواكه الصيفية، والذي يساعد على مواجهة حرارة الجو وتعويض السوائل المفقودة من الجسم، وهو قد يكون مثالي وملائم لمن يبحثون عن خسارة الوزن والتخلص من البدانة.


فوائد البطيخ الصحية

البطيخ أحد الفواكه الصيفية الشهية، والذي يتميز بعدة فوائد مذهلة للجسم تمثلت في ما يأتي:

تقوية المناعة 

يحتوي البطيخ على العديد من مضادات الأكسدة القوية، مثل: الكاروتين (Carotene)، والليكوبين (Lycopene)، وفيتامين ج (Vitamin C) مما جعل له دور فعال في تقوية المناعة، ومحاربة العديد من الأمراض، ومواجهة الالتهابات، وخاصةً التهابات المفاصل.


دعم عمل الجهاز الهضمي

فوائد البطيخ الصحية أبرزها دعم عمل الجهاز الهضمي، وذلك بسبب احتوائه على:

ألياف قابلة للذوبان.
نسبة مياه عالية.
ذلك جعله يساعد على تسهيل حركة الأمعاء، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من الإمساك، والمساهمة في حماية القولون من السرطانات.






icon

الأكثر قراءة