الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بحوث الصحراء و الفاو .. تدعم زراعات الفول والقمح والشعير بجنوب سيناء

بحوث الصحراء
بحوث الصحراء - الفاو
أ أ
صرح الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء بأنه في اطار التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو تم البدء في زراعة ٣٠ فدان من القمح والشعير والفول كمزارع ارشاديه للمزارعين بمدن رأس سدر والطور ونويبع وتدريبهم على الممارسات الصحيحة للزراعة الذكية مناخيا من خلال مدارس المزارعين الحقلية وأضاف شوقي إن مساهمة منظمة الأغذية والزراعة في المشروعات الزراعية بجنوب سيناء والتي تعد الأولى من نوعها خلال السنوات العشر الأخيرة تعطى رسالة للأمن والأمان بسيناء ودلاله على النهضة الزراعية التي توليها الدولة لمحافظات سيناء والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بسيناء.


مشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية بجنوب سيناء:



ومن جانبه صرح الدكتور احمد الحاوي المدير التنفيذي لمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء بأن المشروع يهدف إلى رفع وعى المزارعين ومربى الثروة الحيوانية من خلال تنفيذ ٧٥ مدرسة حقلية للإنتاج النباتي والحيواني براس سدر والطور ونويبع بمشاركة ١٠٠٠ من المزارعين والمربين المستفيدين من أنشطة المشروع.

وأضاف بأنه قد تم توزيع أصناف التقاوي والأسمدة والمخصبات الحيوية على المزارعين وتدريبهم على الممارسات الصحيحة للزراعة بهدف الحصول على اعلى إنتاج من المحصول.


تحسين سبل العيش للمزارعين:


ومن جانبه صرح الدكتور أشرف الصادق مستشار منظمة الأغذية والزراعة بأن التعاون مع مركز بحوث الصحراء في تنفيذ العديد من المشروعات الزراعية ببعض المحافظات الصحراوية يهدف إلى تحسين سبل العيش للمزارعين من خلال التدريب ورفع الوعى ونشر الممارسات الصحيحة للزراعة خاصة في ظل التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة بدعم المشروعات الزراعية وفى إطار تكليفات السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتنفيذ انشطه تنموية لدعم أبناء سيناء.


icon

الأكثر قراءة