الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المركزي للتقاوي لـ"اجرى نيوز" يطالب أصحاب مشتل الخضر بإعتماد الشتلات

هدي فكري
المهندس هدي فكري مدير إدارة المعمل المركزي للتقاوي بالجيزة
أ أ
طالب  المهندس هدي فكري  مدير إدارة المعمل المركزي للتقاوي بالجيزة  ،  أصحاب مشتل الخضر بإعتماد الشتلات والتقدم بطلب لرئيس الإدارة قبل اعتماد الشتلة بـــ 3 أشهر   ،  بعد الموافقة على الطلب تتجه لجان لسحب عينات عشوائية من كل صنف بمعدل 1% للفحص والاعتماد ، بطاقة الإعتماد عبارة عن شهادة مسجل بها الصنف والنوع وجميع البيانات.

هدي فكري يطالب أصحاب مشتل الخضر بإعتماد الشتلات




وأكد مدير إدارة المعمل المركزي للتقاوي بالجيزة، فى تصريحات  خاصة لموقع "اجرى نيوز" الإخبارى  أنه  تم اعتماد دفعتين من المشتل الأولى 500 ألف شتلة والثانية 820,720 شتلة   ، عند تصدير الشتلات تتجه اللجان للمتابعة والتسجيل أسبوعياً   ، ولابد من الاتجاه للتصدير في حال وجود فائض من شتلات الإنتاج المحلي عالية الجودة والتي ترفع اسم مصر في الخارج   ، وانصح أصحاب المشاتل بالاهتمام بالترخيص والإعتماد.

أهمية التقاوي المعتمدة للدول 



التقاوى المعتمدة ذات الإنتاجية العالية واحدة من أهم مستهدفات أي دولة وركن أساسي في خططها التنموية "ده اللي بيأكد ضرورة تعريف المزارعين بجدواها الاقتصادية  عشان نضمن الوصول لأفضل إنتاجية ممكنة"  .



المراحل التي تمر بها التقاوي 



بتمر التقاوي بالعديد من الإختبارات والفحوص والمراقبة في كل مراحلها بداية من الزراعة للحصاد والغربلة والإنتاج وانتهاءًا بالتسويق  بمشاركة وتكاتف جهات عديدة بتعمل جميعها على إنتاج التقاوي المعتمدة بمواصفات إنتاجية عالية الجودة ويتم  هذا المجهود تحت مظلة الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي .



الدور الهام للإدارة المركزية لتحقيق عناصر جودة التقاوي وتوفيرها بالكميات المطلوبة فى الوقت المناسب بأعلى جودة وأفضل سعر من خلال 740 شركة مخصصة لإنتاج التقاوي في مصر .



تنتج مصر أحدث إنتاج التقاوي المقاومة للتغيرات المناخية 


إجراءات تسجيل الاصناف ومدة اختبارها وتوجه مصر لإنتاج أحدث أصناف التقاوي المقاومة  للتغيرات المناخية  للحد من الاستيراد وتحويل مصر لدولة مصدرة بدلاً من مستوردة وعن السعي الدائم لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات على الأراضي المصرية الإدارة المركزية بتقوم كمان بدور رقابي هام جدا على 19 ألف منفذ لمنع الغش والإجراءات المتخذة في حال اكتشافه.


icon

الأكثر قراءة