الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بحوث النخيل: توصيات ورشة العمل لتسويق التمور ومنتجاتها محليا ودوليا

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
أ أ
أصدر بحوث النخيل التابع لمركز البحوث الزراعية توصيات ورشة العمل الخاصة بـ "تسويق التمور ومنتجاتها محليا ودوليا الواقع والمستهدف", حيث ان تم ذلك في المعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح التابع.

و افتتحها الدكتور عادل عبد العظيم  وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب, وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان  رئيس مركز البحوث الزراعية, وتحت اشراف الدكتور عز الدين جاد الله العباسي، والدكتورة رسمية سيد درويش وكيل المعمل المركزي للنخيل مقرر ومنسق الورشة, وبحضور أيضا عدد كبير من أعمدة انتاج وتصنيع وتصدير التمور المصرية والجهات المختصة والذين شاركوا في المحاضرات الملقاة.

تسويق التمور ومنتجاتها محليا ودوليا الواقع والمستهدف:


كما أن أوضحوا نقاط كثيرة من حيث الإنتاج والتصنيع والتصدير وتغيير ثقافات الاستهلاك محليا ودوليا والتعامل مع المنافسة الدولية الاستراتيجيات المطلوبة لتحسين الإنتاجية والفرز والتعبئة والتغليف ومخاطبة المستهلك حسب رغبته وما هي متطلباته حسب السوق المستهدف بين الأوروبي والاسيوي وامريكا اللاتينية لزيادة التواجد في هذه الأسواق والحصول على حصة سوقية اكبر من المنافسين وتقوية هذا القطاع.

وأضاف العباسي انه في إطار التوصيات انه يتم إقامة مناطق لوجستيه في أماكن إنتاج التمور وإقامة مخازن مبردة بسعة تخزينية تصل الي ٢٠٠ الف طن وتشجيع المستثمرين علي إنشاء مصانع للتمور بمواصفات جودة عالية وتشجيع التسويق الالكتروني في مجال التمور.
icon

الأكثر قراءة