السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خبير زراعي لـ"اجري نيوز " الخس لولوروس يصدر للخارج ومطلوب في الفنادق

الخس لولوروس
الخس لولوروس
أ أ
قال الدكتور سيد على ماهر خبير الزراعات المائية أنشأنا أكثر من 60 صوبة حتى الآن بنماذج موسعة نزرع الخس صنف لولوروس ذو الفيتامينات العالية والذي يستخدم بالفنادق والمطاعم ويصدر للخارج.

وأضاف ماهر في تصريح خاص لموقع "اجري نيوز " ان  الصوبة على مساحة 600 متر وتنتج حتى 60 ألف نبات أصبحنا نصل لأعلى إنتاجية بأقل كمية , أن مدخلات ممكنة  السيمي هيدروبونيك هو تطوير لنظام الزراعة المائية  بإستخدام أسمدة.


 أرباح الصوبة قد يصل لأكثر من 200 ألف جنيهاً


وتابع الدكتور سيد على ماهر خبير الزراعات المائية ان أقل الصوب الحديثة لاتحتاج خبرات لإدارتها ,تتكلف الصوبة حوالي 850 ألف جنيهاً وتنتج 60 ألف نبات خلال الدورة الواحدة بإجمالي 8 دورات سنوياً  وان إجمالي أرباح الصوبة قد يصل لأكثر من 200 ألف جنيهاً  .

وأكد ماهر ان زراعة النباتات بالصوب الحديثة غير مكلفة وتنافس الزراعات الأرضية, يحقق البقدونس في زراعات الصوبة إنتاجية عالية بواقع 15 طن شهرياً .



 الخس والريحان والروزماري والزعتر نباتات ذات نتائج ممتازة وأرباح عالية


وأوضح الدكتور سيد على ماهر خبير الزراعات المائية ان الخس والريحان والروزماري والزعتر نباتات ذات نتائج ممتازة وأرباح عالية ,يمكن إنشاء هذه الصوب في أي مكان كحديقة المنزل أو على الأسطح يمكن بناء صوب صغيرة الحجم تكلفتها 35 ألف جنيهاً لتغطية إحتياجات المنزل من الخضروات وبيع الزائد عن الحاجة .

أحياناً يتم التعاقد مع الشركات قبل الزراعة ونقوم بتصدير بعض الإنتاجية للخارج ,هناك طلب مستمر على الورقيات للتصدير من الزعتر والروزماري والبقدونس والخس وان هذه الصوب لاتحتاج لعمالة كبيرة ولايحدث بها أمراض للتربة وتوفر في استهلاك المياه والأسمدة والمبيدات واننا مستعدون للرد على أي استفسارات خاصة بإنشاء هذه الصوب الحديثة ومتاح لدينا تدريب للراغبين في إقامة صوب السيمي هيدروبونيك ومتابعتهم خطوة بخطوة.
icon

الأكثر قراءة