الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور وفيديو الزراعة لـ"اجرى نيوز" تعاقد مع الفلاح لاستلام التقاوى فى 5 أفدنة

تقاوى محطة غربلة التقاوى
التقاوي
أ أ
قال المهندس ياسر الحسيني مدير عام إنتاج التقاوي بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، نعمل مع الفلاحين المتعاقدين الملتزمين بمساحات صالحة للتعاقد لا تقل عن 5 أفدنة ثم يتم صرف التقاوي للمتعاقد ومتابعته حتى الحصاد والوصول لمحطة الغربلة، ونتعامل مع المتعاقد بالسعر المبدئي المحدد من قبل الحكومة وإعطاءه علاوة اكثار مجزية لتعويض تكاليف الزراعة .




وأضاف مدير عام إنتاج التقاوي بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز"  الاخبارى تسلمنا هذا العام كمية من الخام سواء من القمح او الفول البلدي او البرسيم والحبه السوداء، ويوجد أصناف حديثة هذا العام (مصر3 و سخا95) وتتميز بإنتاجيتها العالية ومقاومتها للصدأ وبغزارة التفريع.

الإدارة المركزية للفحص تراقب التقاوي وقت زراعتها:



وأكد مدير عام إنتاج التقاوي بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، أن الأسعار في متناول الجميع ونتعامل بسعر التكلفة ولا نستهدف الربح، موضحا أن الإدارة المركزية للفحص تراقب التقاوي وقت زراعتها وحتى وصولها وفحص العينات واعتماد النتائج ورصها بعد الغربلة ثم عمل عينة المراجعة قبل وصولها للمنافذ.



واوضح ياسر الحسيني، أنه لدينا لجان متابعة تمر على المنافذ بصفة دورية للتأكد من التخزين الجيد للتقاوي بأماكن جيدة التهوية، وأصناف الفول البلدي الموجودة جيدة وتحقق أهداف المزارع بإنتاجيات ومكاسب عالية .




تقاوي ذات جودة عالية وسعر أقل من السوق:


وتابع مدير عام إنتاج التقاوي بالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، نقدم تقاوي ذات جودة عالية وسعر أقل من السوق، وأوصي المزارعين الإلتزام بالزراعة في المواعيد المناسبة لتحقيق إنتاج جيد وصافي ربح أعلى.


icon

الأكثر قراءة