الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور وفيديو صاحب مجزر اللحوم لـ"اجرى نيوز" نستقبل 950 خروف وعجل يوميا

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
مجازر اللحوم
أ أ
قال ممتاز عبد الظاهر  صاحب أحد مجازر اللحوم الخاصة بمحافظة القاهرة "، إننا  نبدأ في استقبال الذبيحة في المناسبات والاعياد بحضور المسئولين من الطب البيطري ولا نتقاضى أجر نظير الذبح والجزار فقط هو من يأخذ أجره بعد أداء عمله، نتسلم يومياً في الأيام العادية من 100 لــ 150 من العجول أما في المواسم قد تصل لـــ 300 أو 350 ومن الأغنام حوالي من 500 لــــ 600 خلال المواسم .




الذبح داخل المجازر للتأكد التام من صلاحية المذبوحات:



وأضاف ممتاز عبد الظاهر ، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري لدينا العديد من العمال وأطباء من الطب البيطري ومشرفين على المجزر والبداية هنا كانت في عام 2007، وأنصح بالذبح داخل المجازر للتأكد التام من صلاحية المذبوحات .

زيارتنا لموقع "اجرى نيوز " الإخباري، كانت لمجازر اللحوم وأذى المجازر دي على كافة استعدادا لاستقبال مذبوحات سواء العادية، بداية من توفر  الأختام والألوان المطلوبة  لختم اللحوم، ورصدنا  المتابعة البيطرية بأحد المجازر الخاصة بالقاهرة وهو مجزر الممتاز من بداية دخول الذبيحة للمجزر والكشف عليها وحتى الذبح  والتجهيز ونقلها في ثلاجات مبردة، المجازر دي بتطبيق أعمال النظافة والصحة العامة والأمان الحيوي وبيتم الذبح طبقا للشريعة الإسلامية .



رفع حالة الاستنفار القصوى لجميع الأطباء العاملين بمجازر اللحوم:



وترفع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري رفعت حالة الاستنفار القصوى لجميع الأطباء العاملين بمجازر اللحوم  والتفتيش على اللحوم وعمل نوبتجيات دورية للأطباء لتلقي اية شكاوي من المواطنين من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة خلال أيام الأعياد والمناسبات، و التنسيق مع مباحث التموين والصحة والجهات المعنية الأخرى لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم.

ورصد موقع "اجرى نيوز"  الإخباري توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات بالمجازر، والتنسيق بين مديريات الطب البيطرى والجهات الأخرى لتأمين أعمال المجازر، المتابعة الدورية مع الجهات المعنية بالمحافظات لعمل الصيانة اللازمة سواء للصرف الصحي، المياه ،الكهرباء لتفادى حدوث اية أعطال بمجاز اللحوم .



تيسير خدمة الذبح بالمجازر منعا للذبح خارج المجازر:



ويتم توفير و تيسير خدمة الذبح بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة و سلامة اللحوم و البيئة ،وعمل غرف عمليات المتواجد بالهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة  في  أطباء الإدارة العامة للمجازر للرد علي استفساراتهم المتعلقة بمواصفات و شروط الأضحية من الناحية الصحية و سلامة الحيوان قبل شرائه.

وخلال جولتنا تعرفنا على تعامل الجزارين مع الذبيحة داخل المجزر من ذبح وتجهيز وتقطيع، وشوفنا بمجازر اللحوم تواجد أطباء البيطريين لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات، و الرقابية على محلات عرض وبيع تداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم.




للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو....








icon

الأكثر قراءة