الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مزارع المتحدة لـ"اجرى نيوز" انتاج 3 أصناف من البطاطس البازلاء بالمشروع

البطاطس  بطاطس
محصول البطاطس
أ أ
قال المهندس عمرو عبد العزيز مسئول الجودة بمزارع المتحدة بالإسماعيلية، نهتم بإنتاج البطاطس الأعلى جودة، ولكل محصول معاملة خاصة وطرق مختلفة للمتابعة وكل له جودته, مضيفا في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري، نقوم بإنتاج صنفين من البازلاء وجميعها للتصدير ،نزرع البصل ويتم تصديره للخارج لجودته العالية، مؤكدا انتاج 3 أصناف من البطاطس البازلاء بالمشروع. 



اشتراطات تصدير محصول بطاطس المائدة:



وبيتم تحديد اشتراطات تصدير محصول بطاطس المائدة إلى الأسواق العالمية والاوربية منذ بدأ الموسم التصديرى و زراعة البطاطس التصديرية تتم في أراضي مكوده خالية.

محصول البطاطس يزرع في 3 عروات:



محصول البطاطس يزرع في 3 عروات هي العروة النيلية التي تزرع في أواخر أغسطس وسبتمبر ويليها العروة الشتوية (الأساسية) والتي تزرع في أكتوبر ونوفمبر وهما يزرعان بتقاوي كسر محلى ثم العروة الصيفية وتزرع في ديسمبر وحتى أواخر فبراير وتزرع بتقاوي مستوردة من الاتحاد الأوروبي.


داخل مزارع محصول بطاطس المائدة التصديرية لجنة من مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البنى للبطاطس  التابعة لوزارة الزراعة بتابع محصول البطاطس، اللجنة دي بتقوم بالإشراف الكامل على مراحل انتاج البطاطس بالمناطق الخالية بدأيه من الزراعة وحتى الحصاد والتصدير.


icon

الأكثر قراءة