الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نحالين الغربية لـ"اجرى نيوز" توضح عمل خلايا نحل العسل اليومية

عسل النحل
عسل النحل
أ أ
قال أشرف مسعود أحد النحالين بمؤسسة الأصيل بمحافظة الغربية، أن خلايا تبدا مع صباح كل يوم نبدأ بإشعال المدخن والكشف عن وجود الملكة ومتابعة عمل النحل وكل ما تحتاجه الخلية، ويختلف موسم الصيف عن الشتاء في جني الرحيق، ومعظم النحل هنا من السلالة الإيطالية وتتميز هذه السلالة باللون الأصفر وأيضاً سلالة الكرنيولي وهي سوداء اللون.

النحل يبدأ بالعمل مع ظهور أول ضوء لأشعة الشمس:



وأضاف أحد النحالين بمؤسسة الأصيل بمحافظة الغربية، في تصريحات لموقع" اجرى نيوز " الإخباري، يبدأ النحل بالعمل مع ظهور أول ضوء لأشعة الشمس، ويخزن النحل حبوب اللقاح داخل الخلية لاستخدامه كبروتين وطعام أثناء فترة الشتاء، ويختلف دور الملكة عن الشغالات حيث تقوم الملكة بوضع البيض لزيادة كثافة النحل وبعد 5 أشهر يتم تغييرها مع بيع الطرود.

وتابع أحد النحالين بمؤسسة الأصيل، تتميز الملكة بأنها عذراء غير ملقحة وتبقى من 10 لـــ 15 يوم حتى يتم تلقيحها في السماء ثم ترجع للخلية وسط ترحيب النحل لها برفع جناحاته لزفافها، في شهر مارس يبدأ موسم العسل من الموالح أما في شهر مايو يكون البرسيم وحبة البركة والبردقوش.

الخلية الواحدة على 8 براويز:


واكد أحد النحالين بمؤسسة الأصيل، النحل واحد والملكة واحدة والمرعى وحده هو مايتحكم في نوع العسل، تحتوي الخلية الواحدة على 8 براويز، مؤكدا وهى لبداية مشروع تربية النحل لابد من تمكن صاحب المشروع أولاً ومعرفته بكل ما يخص هذه المهنة.


icon

الأكثر قراءة