الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وليس للحكومة

نقيب فلاحين كفر الشيخ لـ"اجرى نيوز":توافر تقاوى الذرة ومنقدرش نقول للدولة تدعمها لأن الفلاح يبعها للسوق الحر

ذرة , الذرة
محصول الذرة
أ أ
قال الحاج على نصار نقيب الفلاحين بمحافظة كفر الشيخ، أن هناك أصناف متعددة من تقاوى الذرة، وتختلف على حسب سعرها من حيث النوع والجودة وانتاجياتها.


كل مزارع بيشترى تقاوى الذرة على حسب أرضه الزراعية وما يناسبه

وأضاف نقيب الفلاحين بكفر الشيخ في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز " الإخباري، أن كل مزارع بيشترى تقاوى الذرة على حسب أرضه الزراعية وما يناسبه، موضحا أن شكارة التقاوي التي تزن 5 كيلو يمكنها أن تزرع فدان كامل من الذرة .

وحول توافر تقاوى الذرة، أكد الحاج نصار على توافر التقاوي سواء المنتجة من قبل مركز البحوث الزراعية تبع وزارة الزراعة، أو التي تبيعها شركات القطاع الخاص، فالبدائل متعددة أمام الفلاحين.


سعر التقاوي الخاصة بالذرة وضرورة دعمها من قبل وزارة الزراعة

وحول ارتفاع سعر التقاوي الخاصة بالذرة وضرورة دعمها من قبل وزارة الزراعة، رد نقيب الفلاحين قائلا: الشكارة تكفى للفدان يعنى الفلاح يزرع فدان بحوالي 1000جنيه تقاوى ، وخلينا منطقيين ازاى ققول للدولة أو وزارة الزراعة ادعمى تقاوى الذرة في حين أن الفلاح لا يبيعها أو يوردها للحكومة بل يبيعها في السوق الحر، ولكن المحاصيل الأخرى التي تشتريها الحكومة من الفلاح مثل القطن والقمح والقصب يمكن أن تطالبها بدعمها ".

وأضاف الحاج علي نصار نقيب الفلاحين بكفر الشيخ أن سعر طن الذرة مرتبط بسياسة السوق الحر التي تقوم على العرض والطلب وليس لها تسعير محدد .

وأوضح أن المساحات المنزرعة بالذرية قليلة جدا فعلى سبيل المثال فى كفر الشيخ الجمعية التي يرأسها تزرع 1400فدان منها فقط 80 فدان ذرة.

icon

الأكثر قراءة