الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وقاية النباتات لـ"اجرى نيوز" أهم طرق مكافحة آفات الموالح

برتقال
برتقال , محصول البرتقال
أ أ
يواصل معهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة  الزراعة ،البرنامج التدريبى حول  آفات الموالح وطرق مكافحتها لزيادة العائد القومى للزراعة من خلال زيادة تصدير الحاصلات الزراعية المختلفة وتقليل الفاقد منها من خلال مكافحة الآفات التى تصيبها .



أهم الآفات التى تصيب الموالح وطرق مكافحتها 

وقال  الدكتور احمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية ،إن البرنامج التدريبى  تلبية لطلب العديد من المزارعين والمتخصصين والشركات الزراعية والمهتمين بأشجار ومحصول الموالح بإعادة تنفيذ هذا البرنامج لما تمثله من أهمية كبيرة للتعرف على أهم الآفات التى تصيب الموالح وطرق مكافحتها وكل ماهو جديد وحديث فى هذا المجال .



أهم انواع الاكاروسات التى تصيب الموالح

وأضاف مدير  معهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث   الزراعية ، أن البرنامج التدريبى  تشتمل على أهم الآفات الحشرية التى تصيب أشجار الموالح و أهم انواع الاكاروسات التى تصيب الموالح علاوة على طرق المكافحة والاتجاهات الحديثة فى مكافحة ذباب الفاكهة و معاملات مابعد الحصاد لمحصول الموالح .



يشار إلى أن  هذه الدورات التدريبية  تأتى ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التى ينظمها معهد بحوث وقاية النباتات والخاصة بالآفات التى تصيب الأنواع المختلفة من أشجار الفاكهة طبقا للموسم الخاص بكل نوع منها .


icon

الأكثر قراءة