الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عز النوبى يكتب .. هل فشل مركز بحوث الصحراء فى حماية الباحثين

عز النوبى  رئيس تحرير موقع اجرى نيوز
عز النوبى الكاتب الصحفى ورئيس تحرير موقع اجرى نيوز الاخبارى
أ أ
البحث العلمى هو منارة الرقى والتقدم للدول والشعوب وعندما نتحدث عن البحث العلمى فلابد أن نذكر وزارة الزراعة التى تضم صرحين كبيرين فى مجال البحث العلمى هما مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء،وهو الذراع والعمود الفقرى لزيادة الانتاج من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وخاصة  الحبوب.


ولكن  كيف يحمى  مركز بحوث  الصحراء التابع  لوزارة الزراعة  الباحثين   واستاذة  المركز  والعاملين في  الصحراء، وهذا   سؤال متداول عن الكثير  من   الباحثين  بعد نشر   بوست لوزارة  الزراعة  مدعم  بصور  باحثين   واساتذة  بمركز بحوث الصحراء يجلسون تحت كبشة "اللوادر"  لتظللهم من لهيب الشمس في هذه الصحراء القاحلة وللاستراحة خلال تناول طعامهم في هذا الجو شديد الحرارة  دون  اى عوامل  من الأمان .




وعلقت  وزارة  الزراعة  ،  "قائلة  " أنه  لا   يوجد اي تعليق يستطيع التعبير  عن هذه الصورة العظيمة للباحثين  حيث يعمل هؤلاء الأبطال في دراسات التربة والحصر التصنيفي والتخطيط للمرحلة الثانية من التجمعات الزراعية في محافظة شمال سيناء انهم رجالا يسارعون الزمن من اجل نشر التنمية في ربوع الوطن وتحقيق امنه الغذائي.

وكان الرد من  قبل الباحثين "   والله دي مش صورة عظيمة ولا حاجة دي صورة سيئة  ان دلت علي شئ فإنها تدل علي عدم الاهتمام بالبحث العلمي لأن اضعف الإيمان انه يكون فيه خيمة مش هنقول كرفان متحرك فيه تكييف ،   وكمان الاساتذة شكلهم مستغنيين عن نفسهم إزاي يريحوا تحت كبشة اللودر فين عامل الأمان ، وجاءت   التعليقات   أيضا  وليه مش يكون ليهم كرفان حتي وقت الرحه والاكل يريحو فيه علي الاقل حق من حقوقهم .


والسؤال  هنا  هل   عجز  مركز  بحوث الصحراء الصرح العظيم  في  توفير  عامل  الأمان  الى الباحثين واستاذة المركز  الذين يعملون في صحراء مصر   على  الخدمات  البسيطة   التى  تاهلهم   للعمل في مناخ مستقر   بتوفير  أدوات الاعاشة  .





تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية ، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة