الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجرى نيوز" كل ما تريد معرفته عن كارت الفلاح.. والبنك الزراعي يقدم البطاقة

مبيد الفلاح
أرض زراعية
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الإخباري، فوائد تطبيق منظومة الحيازة الالكترونية "كارت الفلاح" والتي تسهم المنظومة في العديد من المميزات، بالإضافة دعم البنك الزراعي للمنظومة واستخراج كارت الفلاح من البنك الزراعي المصري بفروعه المختلفة في محافظات الجمهورية .

ف


المميزات كالاتي:


-حصول الفلاح على مستلزمات إنتاجه دون أي تلاعب.

 -تدقيق الزمام الزراعى والمساعدة على عدم التعدي على الأرض الزراعية.

-التحكم والرقابة على عمليات صرف الدعم للمزارعين طبقاً لسياسات الدعم التي تقررها الدولة.

-تطوير أسلوب الرقابة والإدارة في مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة "الجمعيات، الإدارات، المديريات وقطاعات الوزارة المختلفة.
-توفير قاعدة بيانات قومية بكافة حيازات الأراضي الزراعية.

- بناء قاعدة بيانات زراعية مدققة تشمل مساحات الأراضى الزراعية المحيزة والتى تستخدم فعليا فى الإنتاج الزراعى وكذلك التى تم خروجها عن الإنتاج .

-تحديد دقيق للمساحات المزروعة بكل مواسم زراعي وأنواع الزراعات والكميات المتوقع إنتاجها من كل محافظة- مركز- جمعية القرية- حوض.




-حل المشاكل المترتبة على ضعف نظام توزيع الأسمدة.

توجيه الخدمات الزراعية والإرشاد الزراعي، وتوصيل المعلومات الارشادية من خلال المراكز الإرشادية المطورة تعويضا لنقص المرشدين الزراعيين.

- إمكانية تحديد وصرف دعم تحفيزى لإنتاج محصول معين (مثل القمح والذرة) للمساعدة فى تنفيذ خطة الدولة للتوسع فى إنتاج محصول معين بدلا من استيراد من الخارج.

-تسيير  وتوريد المحاصيل المختلفة للحكومة واستلام الثمن الإلكتروني وصرفه من منافذ البنك الزراعي أو ماكينات الصراف الآلى (123) بأى فرع من فروع البنوك الأخرى.

- تيسير المعلومات التسويقية للمنتجات الزراعية واستخدامها في إتمام الزراعات التعاقدية بالدفع الإلكتروني.




 -الاستفادة من البيانات والمعلومات بالمنظومة في تحديد أسعار المحاصيل، وتحديد توثيق العلاقة بين المالك والمستأجر في الحصول على الدعم المقرر للزراعة.

-سهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة له من مستلزمات الإنتاج المختلفة، بناءً على المساحات المنزرعة فعليًا ونوع المحصول .
-إضافة العديد من الخدمات والمشروعات المتعلقة بالمزارعين، ومنها المعاشات والتأمين الصحي، وعدم التلاعب في الحيازة الزراعية، حيث أن أي تغيير أو تعديل بها لابد أن يتم من خلال الحائز نفسه وبمعرفته.




icon

الأكثر قراءة