السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وتتسلم محصول القطن الجديد

" المحلة " تستعد لتصدير أول شحنة من "الغزول الجديدة " تبلغ 150 طنا

66
وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت
أ أ
تفقد وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت، اليوم السبت شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى لمتابعة التشغيل التجريبي لمراحل الإنتاج المختلفة بمصنع "غزل 4" المنتظر افتتاحه خلال أسابيع.

تصدير  150 طنا تقريبا لتحسين تدفقات النقد الأجنبي.

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم السبت- أن وزير قطاع الأعمال شهد تجهيز أول شحنة تصدير من الغزول الجديدة للخارج في إطار التصدير التجريبي والتجهيز لطلبيات أخرى لصالح عملاء التصدير و السوق المحلي بكمية 150 طنا تقريبا وذلك لتحسين تدفقات النقد الأجنبي وإحلال واردات الخيوط "الكومباكت" من الخارج للخيوط الرفيعة وتم عمل الشحنات التجريبية لعملاء التصدير في دول تركيا و ألمانيا و البرتغال والمملكة العربية السعودية.

تدريب الكوادر البشرية وتأهيلها لتشغيل المصانع الجديدة. 

وتابع الوزير خلال الزيارة، خطة تدريب الكوادر البشرية التي يتم إعادة تأهيلها لتشغيل المصانع الجديدة ومخطط التطوير الشامل وإعادة رسم وتخطيط ومراجعة الأعمال الخاصة برفع كفاءة المناطق المحيطة.

تنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

وأشارت إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استراتيجية دعم الصناعة والتوسع في التصنيع وتعظيم العوائد الاقتصادية للمواد الخام والمحاصيل الزراعية الاقتصادية، لاسيما القطن وفي ظل المتابعة المستمرة لتنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج واستعدادا لبدء افتتاح المصانع الجديدة.

وتابع الوزيرعمليات تشغيل الماكينات وتغيير الورديات ونقل القطن الخام والغزول المنتجة إلى مصانع النسيج وكذلك خطوات شحنها إلى الموانئ عند التصدير وتفقد مركز التدريب والمعامل ومناطق الخدمات والمرافق.

وأشار عصمت ، إلى ضرورة توفير قطع الغيار اللازمة وتدريب العاملين على برامج الصيانة وتوقيتات التنفيذ طبقا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في المصانع الجديدة وأن الالتزام بالتوقيت المحدد لتسليم الطلبيات والحرص على المصداقية مع العملاء سيكون له تأثير كبير في مرحلة العودة إلى السوق.

حجم  الاستثمارات يمثل نحو 40% من إجمالي المشروع.

كما استعرض الموقف التنفيذي لمشروع التطوير بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، والتي تحتل جانبا كبيرا من مشروع التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج، سواء من حيث حجم الأعمال أو الاستثمارات بما يمثل نحو 40% من إجمالي المشروع، ويعد مصنع غزل (4) باكورة الافتتاحات بإجمالي عدد مرادن 71808 مرادن غزل كومبات، وطاقة إنتاجية 15 طن غزل يوميا.

وأشار الوزير إلى توفير كميات الأقطان التي تكفي لتشغيل المصانع لحين جني المحصول الجديد والتواصل مع شركاء العمل من القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من أجود الغزول الرفيعة اللازمة للصناعة بدلا من استيرادها بالإضافة إلى التصدير كهدف رئيسي.
icon

الأكثر قراءة