الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز " ينشر أهمية السماد الذكي في زراعة محصول القطن

القطن قطن
قطن , محصول القطن
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الزراعي والمزارعين ويقدم كل ما تريد معرفته عن السماد الذكي لما له من أهمية كبيرة في زراعة محصول القطن.


 أهمية السماد الذكي في زراعة محصول القطن





1. زيادة توافر المواد الغذائية:


يحتوي السماد الذكي  على نسب عالية من المواد الغذائية والعناصر اللازمة لنمو النبات يساهم استخدام السماد الذكي  في زيادة توافر المغذيات للنباتات، مما يساعد في تحسين نمو القطن.

2. تحسين خصوبة التربة:



يعمل السماد الذكي  على تعزيز التربة وتحسين خصوبتها يُضاف السماد الذكي  إلى التربة، ويساعد في زيادة نسبة المادة العضوية فيها وتحسين هيكل التربة كما يساعد في تعزيز قدرة التربة على احتفاظ الماء والمغذيات، وبالتالي يؤدي إلى توفير بيئة أنسب لنمو النباتات.


3. تحسين جودة المنتج:


يؤثر استخدام السماد الذكي  على جودة المحصول فهو يحتوي على المواد الغذائية اللازمة لنمو النباتات بشكل صحي، مما يساهم في تحسين جودة ومحتوى الألياف في محصول القطن.



السماد الذكي هو نوع من السماد الذي يتم إنتاجه من خلال تفاعلات الكائنات الحية المختلفة مثل البكتيريا ، وبعض المواد العضوية الأخرى ويحتوي السماد الذكي الحيوي على العديد من المغذيات المهمة لنمو النبات، مثل النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى عناصر أخرى مثل المغنيسيوم والحديد والزنك والمنغنيز يتم استخدام السماد الحيوي في الزراعة العضوية لتحسين جودة التربة وتحسين إنتاجية المحاصيل بطريقة آمنة وصحية للإنسان والبيئة.



السماد الذكي  هو نوع من الأسمده الطبيعيه التي تستخدم بشكل شائع في الزراعة العضوية، ويتكون بشكل أساسي من مواد طبيعيه 100%مثل النيتروجين -زنك -فسفور -بوتاسيوم -كالسيوم -ماغنسيوم -أحماض آمينيه وعلى الرغم من أنَّ السماد الذكي يحتوي على نسبة أقل من العناصر الغذائية بالمقارنة مع السماد الكيميائي، إلا أنَّه يحتوي على العديد من المواد الطبيعيه التي تساعد على تحسين صحة التربة وزيادة محتواها من العناصر الغذائية.


icon

الأكثر قراءة