السبت، 21 شعبان 1445 ، 02 مارس 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المتحدث الرسمي للزراعة لـ"اجرى نيوز": لا تهاون في حماية الرقعة الزراعية

4858c774-829d-4aa2-b980-e59bae01a544
محمد القرش
أ أ
قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن لا تهاون في حماية الرقعة الزراعية للأراضي المصرية، وأن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالحفاظ عليها، لأن هذه الرقعة هي التي توفير احتياجات المواطن من الغذاء.



 التعدى على الاراضى الزراعية جريمة مخلة بالشرف :



 وأشار الدكتور القرش في تصريح خاص لموقع " اجرى نيوز" ان الدولة عملت على تعديل قانون الزراعة وجعلت عقوبة تعدى على الرقعة الزراعية هي جريمة مخلة بالشرف، وتغليظ هذه العقوبة لما لأثار التعدى من خطورة على المجتمع اقتصاديا وبيئيا ويضر بتوفير احتياجات المواطنين من الغذاء.



 انباع كافة الإجراءات لإزالة التعديات بشكل دائم :



وحول سؤاله في اتخاذ إجراءات معينة فيما يتعلق بهذه التعديات خلال الانتخابات الرئاسية، أكد الدكتور القرش أن الاهتمام بالحفاظ على الأراضي الزراعية وكافة الإجراءات التي يتم اتبعها في هذا الشأن تتم على مدار الوقت بشكل دائم وفى كل الأحوال وفقا لضوابط محددة .



 التعاون مع المحافظين للتصدى للتعديات الزراعية :



وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة أن وزارة الزراعة بالتعاون مع الحكم المحلى يتم تسجيل المحاضر والتعاون مع المحافظين بإزالة التعديات،  بالتعاون أيضا مع الإدارة المركزية لحماية الأراضي برصد التعدى ومنع مسبباته .


 القضاء و الشرطة دور هام في تنفيذ الإنزالات :


 وأوضح أن للأجهزة الأمنية والقضائية دورا هاما في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، فتقوم أجهزة الشرطة بالتنسيق مع مختلف الجهات بتنفيذ أوامر الازالة ومنع التعدى، الى جانب الدور الهام للنيابة العامة والسلطة القضائية في سرعة اتخاذ إجراءات التقاضى على المعتدين، ولا تدخر اى جهد لمنع التعدى والمسببات التي تؤدى له
icon

الأكثر قراءة