الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خبير الزراعات المحمية لـ"اجرى نيوز" تجربة السيمي هيدروبونيك لأول مرة بمصر

السيمي هيدروبونيك
السيمي هيدروبونيك
أ أ
قال الدكتور سيد علي ماهر خبير الزراعات المحمية، قمنا بتطوير الزراعات المائية عن طريق تحويلها لرأسية وإضافة تجربة السيمي هيدروبونيك لأول مرة بمصر، وحاولنا التقليل من استخدام التكنولوجيا بالصوب للوصول لإنتاج أكبر عدد من النباتات بأقل تكلفة واستخدام مياه أقل.

مساحة الصوبة حوالي 600 متر:


وأضاف خبير الزراعات المحمية، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري مساحة الصوبة حوالي 600 متر ، وجميع الخامات المستخدمة هنا مصرية وبخبرات مصرية 100%، وتم تكثيف أكبر عدد من النباتات في نفس المساحة، وتنتج الصوبة 4 مليون نبتة سنوياً.

البداية تكون التكاليف عالية ولكن المردود مجزي:


وتابع سيد علي، في البداية تكون التكاليف عالية ولكن المردود مجزي باسترداد كامل لرأس المال في أقل من سنة، ونزرع جميع أنواع الورقيات والنباتات العطرية والفراولة، ونتعامل مع شركات تسويق لمنتجاتنا بأفضل الأسعار، ولا نتوانى أبداً في تقديم خبراتنا في هذا المجال لمن يريد، تكلفة الدورة الواحدة لا تتعدى الـــ 10 آلاف جنية ونقوم بعمل 10 دورات سنوياً.

واكد خبير الزراعات المائية، نتمنى تعاون وزارة الزراعة ودخولها كشريك بهذا المجال، تعلم واقرأ وتابع ونحن سنساعدك بمعلوماتنا ونصل لك في أي مكان بمصر، كل دورة مدتها تحدد حسب نوع النبات المزروع، ومنتجاتنا صالحة للتصدير ويتم عرضها أيضاً بالسوق المحلي، هذه التجربة الجديدة توفر الكثير من المياه وأصبحت الآن أبسط وقلت عقباتها وتضاعف إنتاجها وعائدها.
icon

الأكثر قراءة